الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة تشهد إنطلاق فعاليات مبادرة "أنت الحياة" بدمنهور

الخميس 08/يونيو/2023 - 06:47 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهدت اليوم الدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة إنطلاق فعاليات مبادرة  " أنت الحياة" والتي أطلقتها مؤسسة "حياة كريمة" لتقديم أنشطة توعوية للأطفال والسيدات والكبار، والتى انطلقت اليوم وتستمر حتى ١١ يونيو الجاري .

حيث تفقدت نائب المحافظ أولى فعاليات نشاط المبادرة بقرية الأبعادية بدمنهور وتابعت مختلف الأنشطة التي نظمتها المبادرة، والتي  تضمنت العديد من الأنشطة التوعوية بالإضافة إلي تنفيذ ورش عمل حرفية وتوعوية للسيدات وورش حكي للأطفال وجلسات الدوار وأمسيات الأسرة المصرية، فضلاً عن تنظيم محاضرات توعية وورش عمل حرفية للكبار.

وشملت الفعاليات تنظيم قوافل طبية تضم العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات مجاناً وإحالة العمليات الجراحية لإجرائها على نفقة الدولة، وكذلك تنظيم عيادات أسنان بالتعاون مع الجامعة البريطانية، كما تضم فعاليات المبادرة تنظيم ملتقى توظيفي للشباب برعاية عدد من الشركات الكبرى.

كما تشتمل فعاليات المبادرة أيضاً على إصدار الرقم القومي وإمتحانات فورية لشهادات محو الأمية، وجلسات توعية تابعة لصندوق مكافحة الإدمان، وجلسات أخرى يقوم بها المجلس القومي للمرأة، إلى جانب مناقشة أوضاع الغارمين والغارمات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وإستقبال العديد من الحالات وحل مشاكلهم المتعلقة بالقروض وسداد حالات للغارمين منهم فى إطار قانوني بالإضافة إلى جلسات توعوية حول مخاطر التوقيع على إيصالات أمانة .

كما تضمنت المبادرة فعاليات ثقافية وورش فنية وورش حكي وألعاب شعبية وعروض عرائس مارينيت ومعرض كتاب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة وتوزيع هدايا مجانية على الأطفال عبارة عن مجلات وكتب وهدايا ويوم ترفيهي ورياضي لهم وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات ومنهم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمجلس القومي للمرأة ووزارات الصحة والثقافة والشباب والرياضة.  

 ومبادرة《 أنت الحياة 》هى أول فاعلية توعوية تستهدف توعية المرأة والشباب والأطفال وكبار السن، من الناحية الإجتماعية والصحية والنفسية والدينية وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية للوصول لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري والمساهمة فى تنمية المجتمع بكافة طوائفه وأعماره وفئاته المختلفة وخلال تفقدها لفاعليات المبادرة وما تضمنته من قوافل متنوعة .

وأشادت نائب محافظ البحيرة بالإقبال المتزايد من المواطنين وسعادتهم البالغة بالمبادرة  كما قدمت تحية شكر وتقدير للقائمين عليها وجهودهم المخلصة فى تنفيذها على أرض المحافظة.