الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"ماكرون" حادثة الطعن في آنسي عمل جبان

الخميس 08/يونيو/2023 - 03:31 م
مصر تايمز

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن حادث الطعن الذي وقع داخل حديقة ألعاب للأطفال في مدينة آنسي شمال شرقي فرنسا، هو "عمل جبان مطلق".

"ماكرون" حادثة الطعن في آنسي عمل جبان


وكتب على "تويتر" إن "الهجوم الذي وقع هذا الصباح في حديقة في آنسي هو جبن مطلق"، وتابع، مشيرا إلى أن "الأطفال والبالغين المصابين على إثره بين الحياة والموت، وتم حشد خدمات الطوارئ لإسعافهم".

 

وأردف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون: "الأمة في حالة صدمة، إن أفكارنا معهم ومع أسرهم"، وتعرض 9 أشخاص بينهم 8 أطفال، صباح اليوم الخميس، لهجوم بسكين داخل حديقة ألعاب للأطفال في مدينة آنسي شمال شرقي فرنسا.

 

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، عبر حسابه على "تويتر": "أصيب عدة أشخاص، بينهم أطفال، بجروح على يد فرد مسلح بسكين في ميدان في مدينة آنسي، وتم القبض على هذا الشخص بفضل التدخل السريع من قبل الشرطة".

 

وقالت الشرطة الفرنسية، في بيان لها، إنه "تم اعتقال الشخص الذي نفذ عملية الطعن"، مضيفةً أن "أعمار الأطفال المصابين بعملية الطعن في حدود 3 سنوات".

 

وأوضح البيان أن "3 أطفال في وضع حرج جراء تعرضهم لإصابات بالغة في عملية الطعن في مدينة آنسي الفرنسية".

 

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية، إن "رجلا مسلحا بسكين، قال إنه طالب لجوء سوري، هاجم مجموعة من الأطفال تبلغ أعمارهم نحو 3 سنوات"، مشيرا إلى أنه يعتقد أن المشتبه به مجهول للأجهزة الأمنية ولا سوابق أمنية له