الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

نتيجة كلية الشرطة.. تعرف على موعد ظهورها ورابط سريع للحصول عليها

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:45 ص
طلبة كلية الشرطة
طلبة كلية الشرطة - أرشيفية

ينتظر الطلاب خلال الساعات المقبلة نتيجة كلية الشرطة، والتي يعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ويتم إبلاغ الطلبة بها على موقع الأكاديمية وتليفونيًا أو عن طريق رسائل نصية هاتفية، وذلك بعد تجاوزهم عدد من الاختبارات التي وضعتها الكلية.

وينشر مصر تايمز رابط نتيجة كلية الشرطة التي تظهر عبر موقع الأكاديمية الرسمي، حيث أن بضغطة زر يعرف الطالب المتقدم للالتحاق بالأكاديمية أنه من المقبولين بالكلية في هذا العام أم لا.

الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة 

أعلنت أكاديمية الشرطة، عبر موقعها الإلكترونى طريقة الاستعلام عن نتيجة الاختبارات عبر الرقم القومى والملف بالدخول على موقع وزارة الداخلية ثم اختيار أكاديمية الشرطة والاستعلام عبر الموقع.

ويتم الحصول على نتيجة كلية الشرطة فور إعلانها من خلال الدخول على الرابط الخاص بها من هنا:-
- اضغط هنا للدخول على بوابة أكاديمية الشرطة.

ـ كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

ـ تسجيل رقم الملف الخاص بالمتقدم.

ـ ثم الضغط على دخول.

مزايا الالتحاق بكلية الشرطة

يحصل الملتحقون بكلية الشرطة على العديد من المزايا، أبرزها الرعاية الصحية بمستشفيات هيئة الشرطة، والرعاية رياضية بالاشتراك فى نوادي الشرطة على مستوى الجمهوية، بالإضافة إلى رعاية اجتماعية "المصايف، والحج، والعمرة، والرحلات"، ورعاية ثقافية "الدراسات العليا والبعثات".

كما يتمتع الملتحقون بكلية الشرطة من خريجى الحقوق بعدة امتيازات، أبرزها منحهم مكافأة توازى المرتب المقرر للمؤهل الجامعي الحاصل عليه، فيما يمنح الخريج شهادة الدبلوم فـى مـواد الشرطـة، ويعين الخريج ضابط بهيئة الشرطة، برتبـة ملازم أول.

وزير الداخلية يشدد على والحيادية التامة في اختيار الطلبة 

شدد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر؛ لإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن بما يساهم في تحقيق تطلعات وطموحات الجهاز الأمني، والانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم.

تاريخ أكاديمية الشرطة 

تعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمى أمنى عظيم حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.