السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية تعتزم حظر الاتحاد الدولي للملاكمة

الخميس 08/يونيو/2023 - 12:02 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اعتزامها حظر الاتحاد الدولي للملاكمة من العالم الأولمبي بسبب إخفاقه في تطبيق مجموعة من الإصلاحات، مشددة في الوقت نفسه على حضور رياضة الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024.

وقالت اللجنة ، في بيان لها اليوم، إن لجنتها التنفيذية أوصت اليوم الأربعاء، الجمعية العمومية المقرر عقدها على أساس استثنائي في 22 يونيو الحالي "بسحب اعترافها بالاتحاد الدولي للملاكمة الموقوف أصلا منذ 26 يونيو 2019".

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بتعليق عضوية رابطة الملاكمة الدولية في عام 2019 بسبب مشكلات تتعلق بالإدارة الرشيدة والتمويل والتحكيم وقضايا تخص اخلاقيات الرياضة ولم تشركها في إدارة منافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو 2021.

في المقابل، رد الاتحاد الدولي للملاكمة ببيان هدد فيه "بإجراءات انتقامية" وشجب هذه الخطوة ووصفها بأنها "مقيتة حقا وسياسية بحتة".

وقال إن جهوده تم تجاهلها إلى حد كبير ولم تأخذها اللجنة الأولمبية الدولية بعين الاعتبار، مشيرا إلى الاتجاه للمطالبة بتقييم عادل من محكمة مختصة.

وستشكل الملاكمة جزءا من أولمبياد باريس 2024، لكن التصفيات والمنافسات ستخضع لإدارة اللجنة الأولمبية الدولية وليس للرابطة الدولية، كما كان الحال في دورة الألعاب الصيفية في طوكيو 2021.