الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين وست هام وفيورنتينا بالدوري الأوروبي

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 10:56 م
وست هام
وست هام

حسم التعادل السلبي بدون تسجيل أهداف، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين وست هام يونايتد وفيورنتينا، في المباراة التي أقيمت اليوم في العاشرة مساء اليوم، على ملعب "فورتونا أرينا"، بالعاصمة التشيكية "براج" ضمن منافسات المباراة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

بدون أهداف.. التعادل يحسم الشوط الأول بين وست هام وفيورنتينا بالدوري الأوروبي

 

فيورنتينا ضد وست هام.. يسعى وست هام وفيورنتينا لإضافة طال انتظارها على خزائن ألقابهما، وكان وست هام توج في موسم 1964-1965 بلقب بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس، والتي ألغيت لاحقاً.

 

وجاء تشكيل فيورنتينا كالتالي: 
حراسة المرمى: تيراشيانو. 
خط الدفاع: بيراجي، رانييري، ميلينكوفيتش، دودو. 
خط الوسط: ساندراجورا، سفيان أمرابط، بونافينتور. 
خط الهجوم: كوامي، يوفيتش، جونزاليس.

 

بينما جاء تشكيل وست هام يونايتد كالتالي :

حراسة المرمى: أريولا
الدفاع: كوفال - زوما - نايف أكرد - إيمرسون 
الوسط: سوستشيك - ديكلان رايس - لوكاس باكيتا 
الهجوم: جارود بوين - مايكل أنطونيو - سعيد بن رحمة.

 

فيورنتينا ضد وست هام.. وتوج فيورنتينا بلقبه الأوروبي الوحيد من خلال بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في موسم 1960-1961.

 

فيورنتينا ضد وست هام.. ولا يزال هذا هو اللقب الوحيد لنادي وست هام يونايتد في البطولات الأوروبية الكبيرة، علماً بأن الفريق أحرز من قبل لقب بطولة كأس "إنترتوتو" التي كانت مؤهلة لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي حالياً".


وسيضمن الفائز من مباراة فيورنتينا ضد وست هام مكانًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهو احتمال مثير للفريقين اللذين أخفقا في التأهل لمسابقة أوروبية من خلال منافسات الدوري.


واحتل وست هام بقيادة محرك خط الوسط ديكلان رايس، المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي بعد مواجهة خطر الهبوط في معظم فترات الموسم. ويسعى الفريق اللندني للظفر بأول لقب كبير له منذ فوزه بكأس إنجلترا في 1980، أما فيورنتينا، ثامن ترتيب الدوري الإيطالي، فقد كان آخر ألقابه الكبرى عندما فاز بكأس إيطاليا في 2001.


وأكد ناديا فيورنتينا ضد وست هام عزمهما على أن يصبحا ثاني اسم محفور على كأس كونفرنس ليج، بعد روما الذي حقق لقب النسخة الأولى العام الماضي على حساب فينورد الهولندي (1-0)، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.