الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة تثقفية لـ"الطفولة والأمومة" لتوعية الفتيات المقبلات على الزواج بدمنهور

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 06:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم المجلس القومى للطفولة والأمومة برئاسة الدكتور أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب ومقررة المجلس القومى للطفولة والأمومة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد نعمه كجك، ندوة تثقيفية بمجلس قرية دسونس ام دينار بحضور أميمة المسيرى مقررة اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدمنهور و الدكتورة سمر محمد غنيم طبيبة الوحدة الصحية بالقرية والدكتور محمد عبده البردان، لتوعية الفتيات المقبلات على الزواج والأمهات المقبلات على الإنجاب والتعريف بخط نجدة الطفل 16000 .

 

وتناولت الندوة التعريف بالصحة الإنجابية وحق الرجل والمرأة في الحصول على كافة المعلومات والخدمات وإتاحة وسائل آمنة وفعاله لتنظيم الأسرة بالإضافة إلى خدمات الصحة الإنجابية التي توفرها الدولة كما تم التطرق إلى مشكلة الزواج المبكر وآثاره السلبية على المجتمع . وقد أستفاد من الندوة 30 فرد.

 

ويأتي ذلك ضمن جهود وأنشطة المجلس القومي للطفولة والأمومة للتصدي لكافة الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات على مستوى الجمهورية وحماية الأطفال و الفتيات الصغيرات ومجابهة التحديات والممارسات الضارة للأطفال .

وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة وإستمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة لتوعية الفتيات المقبلات على الزواج والأمهات المقبلات على الإنجاب.