السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: 5 آلاف شركة مصرية لديها خبرة يمكنها العمل بالسوق الأنجولية

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 03:45 م
مصر تايمز

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته واعتزازه كأول رئيس مصري يزور أنجولا، موضحا أن هذه الزيارة تأخرت ثلاث سنوات، إلا أن جائحة كورونا أخرت إجراءها.

 

الرئيس السيسي: 5 آلاف شركة مصرية لديها خبرة يمكنها العمل بالسوق الأنجولية

 

وقال الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأنجولي جواو لورنسو، في لواندا، اليوم الأربعاء، إن مصر وضعت خطة لفتح مسارات للتعاون في مجالات عدة، والحرص على التعاون وتبادل الخبرات في التجارة الخارجية والسياحة والأمن ومكافحة الإرهاب.

 

وأضاف أن هناك فرصا استثمارية متاحة بين مصر وأنجولا، موضحا أن هناك أكثر من خمسة آلاف شركة يمكنها العمل في مجالات البنية التحتية والطاقة.

 

وأكد الرئيس السيسي، أنه بحث مع الرئيس الأنجولي سبل تعزيز التعاون في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب وتعزيز الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين، وأشار الرئيس السيسي، إلى استهدف فتح مجالات للتعاون مع أنجولا في كافة المجالات.

 

وقال الرئيس السيسي إنه اتفق مع نظيره الأنجولي على تعزيز التعاون في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والأمن ومكافحة الإرهاب، والبنى التحتية والطاقة.

 

وأكد الرئيس أن هناك فرصة كبيرة لأكثر من 5 آلاف شركة تعمل في مجالات مختلفة، واكتسبت خبرات كبيرة من خلال المشروعات الكبيرة التي يجري تنفيذها في مصر للعمل في السوق الأنجولية.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأنجولي جواو لورنسو، قد شهدا توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين البلدين، وذلك عقب ختام جلسة المباحثات التي جمعت بين الزعيمين في أول زيارة لرئيس مصري للواندا.

 

وتأتي جولة الرئيس السيسي في منطقة الجنوب الإفريقي، في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لاسيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.