الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: سنحتفل قريبا بالقضاء على فيروس سي في مصر بمعايير منظمة الصحة العالمية

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 12:23 م
مصر تايمز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن فيروس كورونا أظهر هشاشة النظام الصحي فى الدول الأفريقية، ولكن بالتعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية وبعضها البعض، نستطيع أن نحسن كثيرا من القدرات المتواضعة التي لدينا.

 

السيسي: سنحتفل قريبا بالقضاء على فيروس سي في مصر بمعايير منظمة الصحة العالمية



أضاف الرئيس السيسي، في كلمة له بالمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني، أنه يجب زيادة ما لدينا بالفعل في الجانب الصحي، مردفا: "لو كان عندنا 500 مستشفى فإحنا محتاجين 1000 ونفس الكلام ينطبق على الأطقم الطبية وكل شيء، طيب إحنا مش هنقدر نعمل ده بغض النظر عن الأسباب الخاصة بالزيادة السكانية، فهل نقف مكتوفي الأيدي أمام التحديات الصحية التي تقابلنا أم نتحرك".



وأكمل الرئيس السيسي: "نحن في مصر تحركنا باستهداف، زي ما اتقال على موضوع فيروس سي على سبيل المثال، نحن استهدفنا هذا المرض الذي كان له تأثير سلبي كبير على المصريين وبهذا الاستهداف نجحنا وخلال أيام وأسابيع قليلة هنحتفل بإعلان مصر خالية من هذا المرض طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية".

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني "صحة إفريقيا" تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، المنعقد في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.


يعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الإفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبى والجانب الإفريقى بشكل سنوي، حضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.