الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: مصر اكتسبت خبرات كبيرة في المجال الصحي

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 12:20 م
مصر تايمز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر اكتسبت خبرات كبيرة في المجال الصحي، مقدماً في الوقت ذاته الشكر لكل من ساهم ويساهم في إنجاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني.

 

الرئيس السيسي: مصر اكتسبت خبرات كبيرة في المجال الصحي
 

 

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال فعاليات المؤتمر، أن ما ذكره وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار من أرقام نتيجة خبرات اكتسبتها مصر في المجال الصحي في ظل ظرف متشابهة مع الأشقاء الأفارقة، موضحاً أن مصر حرصت على القيام بدور مهم جدًا، في تحسين أوضاع الصحة بإفريقيا.

 

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان "إفريقيا أرض الاستثمار والفرص"
 

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن الدورة الثانية للمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني "صحة إفريقيا Africa Health ExCon"، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية).

 

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن الاستثمار في إفريقيا واعد والمستقبل لإفريقيا، موضحا أن المعرض الثاني الذى نحن بصدده اليوم هو لمتابعة مخرجات المؤتمر الأول في مجال السرطان وفيروس سي وغيرها، كما أشار الفيلم إلى إطلاق جائزة "نرعاكم كأهالينا" وهى الجائزة الأولى من نوعها لتحسين الخدمة الصحية في القارة الإفريقية .

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني "صحة إفريقيا" تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، المنعقد في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.


يعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الإفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبى والجانب الإفريقى بشكل سنوي.

 


حضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.