الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تعرف على موعد تشييع جنازة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة الأسبق

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 01:01 ص
د. أحمد عماد الدين
د. أحمد عماد الدين

تشيع جنازة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة الاسبق من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، عقب صلاة العصر، وتتلقي أسرته العزاء يوم الاربعاء، بعد صلاة المغرب بمسجد المشير طنطاوي.

 

وكان الدكتور أحمد عماد، أستاذ جراحة العظام وعميد كلية طب عين شمس ووزير الصحة والسكان الأسبق، قد توفي، أمس الإثنين، عن عمر يناهز الـ68 عاما، بعد مسيرة علمية وبحثية حافلة بالإنجازات على المستويين المحلي والعالمي.


ويعتبر الدكتور أحمد عماد الدين راضى من مواليد عام 1955 (60 عام)، وهو يعتبر من أهم اساتذة طب وجراحة العظام فى مصر والشرق الاوسط، تخرج في كلية الطب عام 1985 ثم حصل على الماجستير عام 1987، وبعده بعامين حصل على الدكتوراة، كما حصل على درجة استاذ فى اغسطس 1999، وله ما يقرب من 20 رسالة علمية و14 بحث علمى، وحصل على براءة أختراع فى المدخل الجراحى المعدل لعمليات تغيير مفصل الفخذ العلوي.

 

وفى عهد الدكتور أحمد عماد دخلت كلية الطب ضمن الـ 300 الأوائل لكليات الطب المصنفة على مستوى العالم، وأنها بصدد اقتطاع مبالغ من الدراسات العليا لدعم الأبحاث العلمية المنشورة دوليا.

 

ونعى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وجميع العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة الأسبق، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.