الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تعرف على استعدادات البحيرة لامتحانات الثانوية العامة

الإثنين 05/يونيو/2023 - 01:27 م
مصر تايمز

أكدت الدكتور و نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على الإنتهاء من كافة التجهيزات والإستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء الإمتحانات ، مع الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الإمتحانية، وتقليل الكثافات داخل اللجان لضمان سير الإمتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

 

تعرف على استعدادات البحيرة لامتحانات الثانوية العامة
 

وأشار إلى أنه قد تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس مع تعقيم وتطهير اللجان وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة.

ووجهت نائب المحافظ بتفعيل غرف العمليات المركزية بالوحـدات المحلية والمـديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الإمتحانات، والتأكد من جاهزية كافة مقار لجان الإمتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

هذا وقد قام   كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة بتفقد مقار اللجان والإستراحات للتأكد من إنهاء كافة الإستعدادات وعدم وجود أي معوقات.

ومن جانبه أوضح يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن المديرية قد أنهت مراجعة جاهزية كافة المدارس من حيث الأثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة والإجراءات الإحترازية وتم الإنتهاء من تجهيز الإستراحات التى خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الإمتحانات بالمحافظة وعددها ٤١ إستراحة .

كما تم التشديد على مشرفي الإستراحات بتذليل كافة العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، وتم تجهيزها بالأثاث ووسائل الراحة اللازمة والخدمات المعاونة كما تم مراعاة قرب موقعها من لجان الإمتحانات. 
 
 يذكر أن إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الإمتحانات بنطاق المحافظة هذا العام الدراسي يبلغ ٣٨٠٩١ طالب وطالبة ( ٨٨٩٦ شعبة أدبي و٢٦٨٠٩  علمي علوم و٢٣٨٦ علمي رياضة) ، موزعين على ١١٥ لجنة بنطاق ١٨ إدارة تعليمية .