الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب مصر لمواجهة غينيا

الأحد 04/يونيو/2023 - 02:48 م
مصر تايمز

تواصل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة هاتفيا مع جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم للاطمئنان علي استعدادات سفر المنتخب الأول الي المغرب لخوض مباراته مع منتخب غينيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية.

 

وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب مصر لمواجهة غينيا


كما اطمئن وزير الشباب والرياضة علي استعدادات سفر المنتخب الأولمبي الي المغرب للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

ويلتقي منتخب مصر الأول مع منتخب غينيا، يوم الأربعاء 14 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

 

ويستعد منتخب مصر الأولمبي للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي تقام خلال الفترة 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل بالمغرب.

 

أحمد حجازي يزين "تشكيلة الموسم" في الدوري السعودي وغياب رونالدو
 

 

تواجد أحمد حجازي مدافع منتخب مصر ونادي الاتحاد السعودي في التشكيلة المثالية لمسابقة الدوري السعودي هذا الموسم، وذلك بعدما لعب دوراً كبيراً في تتويج الاتحاد باللقب.

 

وشهدت التشكيلة المثالية لمسابقة الدوري السعودي تواجد 5 لاعبين من نادي الاتحاد  مقابل لاعب واحد من أندية النصر والشباب والتعاون والفتح والطائي والوحدة، بينما شهدت التشكيلة المثالية غياب كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي النصر.

 

وجاء التشكيل المثالي وفقاً لشبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة بالإحصائيات، على النحو التالي: حراسة المرمى: مارسيلو جروهي (اتحاد جدة)، الدفاع: أحمد شراحيلي (اتحاد جدة) – مروان سعدان (الفتح) – أحمد حجازي (اتحاد جدة)، الوسط: إيفر بانيجا (الشباب) – فيصل فجر (الوحدة) – أندرسون تاليسكا (النصر) – إيجور كورونادو (اتحاد جدة) – كاكو (التعاون) – ناوليدج موسونا (الطائي)، الهجوم: عبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة).

 

أحمد حجازي : لن أنسى ليلة الاحتفال بالدوري الاستثنائي مع جماهير الاتحاد

 

ووجه أحمد حجازي، لاعب اتحاد جدة السعودي، رسالة لجماهير ناديه، بعد ساعات من الاحتفال بلقب الدوري السعودي للمحترفين.
 

كتب أحمد حجازي عبر موقع تويتر، "أخيراً لن انسي ليلة أمس وفرحة الجماهير واستقبالها وشرف لي أن اكون جزء من تاريخ هذا النادي الكبير وأن أرفع كأس هذا الدوري الاستثنائي أمام جماهيرنا الغالية، تستاهلون الفرحة ويارب دائماً في افراح".

 

وتأهل فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه الثنائي طارق حامد وأحمد حجازي لبطولة كأس العالم 2023، بعدما حقق لقب الدوري السعودي للمحترفين  قبل أيام، بعد الفوز على الفيحاء بنتيجة 3-0، في الجولة الـ 29 للدوري.

 

وأنهى اتحاد جدة مشواره في الدوري المتوج به برصيد 72 نقطة في صدارة ترتيب الدوري السعودي، ليحسم اللقب الذي كان غائبا عن خزائن النادي منذ 14 عاما.وسيشارك اتحاد جدة في نسحة كأس العالم المقبلة، المقرر أن تحتضنها أن المملكة العربية السعودية خلال الفترة الممتدة بين 11 و22 ديسمبر.
 

وكان فريق اوراوا ريد الياباني قد ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم 2023، بعد الفوز بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي.وحسم نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 والتي ستقام في السعودية.

 

ومن المنتظر أن تحسم بطاقتين للمشاركة في مونديال الأندية بعد أيام، حين يلعب مانشستر ستي أمام انتر في نهائي دوري أبطال أوروبا، ويواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يحسم حتى الآن