الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يوفنتوس يتحدى أودينيزي في ختام الدوري الإيطالي

الأحد 04/يونيو/2023 - 10:03 ص
يوفنتوس
يوفنتوس

يحل فريق يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على منافسه أودينيزي، اليوم الأحد في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "الفريولي"،  في إطار منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي.
 

 

يوفنتوس يتحدى أودينيزي في ختام الدوري الإيطالي

 

ويحتل فريق يوفنتوس المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة، فيما يحتل أودينيزي المركز الثاني عشر برصيد 46 نقطة.

 

وسقط فريق يوفنتوس أمام نظيره ميلان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 


وسجل اوليفيه جيرو هدف الفوز في الدقيقة 40 من عمر أحداث الشوط الأول، لينتهي اللقاء الذي جمع بين الفريقين بهدف دون رد في الدوري الإيطالي.

 

وفي وقت سابق، كان القضاء الرياضي الإيطالي أعلن غرامة مالية على نادي يوفنتوس في قضية دفع أجور مؤجلة للاعبيه ونشاط مالي غير مشروع، فيما أقر اليوفي بالمخالفات تفاديا لعقوبة أكثر وخصم نقاط إضافية من رصيده.

 

وفرضت المحكمة الفدرالية الوطنية غرامة قدرها 718.240 يورو بحق نادي يوفنتوس، وغرامات على 7 من المسؤولين السابقين للنادي تتراوح بين 10 آلاف و47 ألف يورو، وذلك عقب اتفاق بين أطراف القضية والنيابة العامة، قضى بالإبقاء على النقاط الـ10 المخصومة من رصيده في ترتيب الدوري الإيطالي.

 

وعقب نادي يوفنتوس على قرار القاضي الرياضي في بيان رسمي: "لقد اتخذنا هذا القرار لأجل وضع نقطة ثابتة والتغلب على حالة التوتر وعدم الاستقرار التي ستنشأ حتماً من استمرار النزاعات بنتائج وأوقات غير مؤكدة، مما يسمح أيضًا للإدارة ، مدرب الفريق الأول واللاعبين للتركيز على الأنشطة الرياضية وعلى وجه الخصوص على التخطيط العام للموسم المقبل.

 

بهذه القرارات يغيب نادي يوفنتوس رسمياً عن بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم بعد تأكد خصم النقاط العشر ليصل إلى 59 نقطة في المركز السابع بقاق 8 نقاط عن صاحب المركز الرابع ميلان.