الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

للتسهيل على جماهير الأهلي.. مد العمل ساعة اليوم بالخط الثالث لمترو الأنفاق

الأحد 04/يونيو/2023 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الشركة الفرنسية المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق، أنها ستقلل الفرق بين كل قطارين لخمس دقائق ونصف، والخط الأخضر الثالث سيعمل ساعة زيادة بعد منتصف الليل حتى الواحدة صباحًا تجشيعا لجماهير الأهلي للوصول أسرع وتشجع وقت أطول، وذلك فى مباراة الأهلي المصري، والوداد المغربي اليوم الأحد الساعة 9 مساء.

  

وأكدت الشركة أن محطات المترو ستعمل حتى الواحدة صباحا بعد منتصف الليل، ونبهت شركة إدارة المترو، على مشجعى الدرجة الثالثة النزول فى محطة أرض المعارض، وعلى مشجعى الدرجة الثانية النزول فى محطة الاستاد، لتنظيم وتسهيل دخول المشجعين.

 

مصر تايمز يكشف خطة تأمين مباراة الأهلي والوداد وتفاصيل دخول الجماهير

 

وكشف العميد محمود القاضي، مسئول الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية لتأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا عن الخطة الكاملة لتأمين مباراة الأهلي والوداد المكرر لها اليوم الأحد.


وقال العميد محمود القاضي في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "الاستعدادات للمباراة النهائية بين الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا، ستكون تحت إشراف الشركة الإفريقية للأمن المسؤولة عن التأمين، وقد أنهت الشركة جميع الاستعدادات الخاصة بالمباراة، وأنهت مراجعة الخطط، وتم إقامة البروفات الكافية لتأمين المباراة وخروجها على أمثل وجه".


وتابع: "أولا خطة تأمين دخول المشجعين إلى استاد القاهرة الدولي، اليوم سيكون بحضور جماهيري 50 ألف مشجع، يتم توزيعها على درجات الإستاد المختلفة".


وأضاف: "جماهير الدرجة الثالثة شمال، والدرجة الثانية الموحدة، ستدخل استاد القاهرة من خلال بوابة صلاح سالم، الباب الرئيسي لاستاد القاهرة الدولي المطل على شارع صلاح سالم".


وأكمل: "جماهير الدرجة الثالثة شمال عندما تدخل من بوابة صلاح سالم ستجد المدرجات امامها، أما جماهير الدرجة الثانية ستدخل من ممر داخلي في استاد القاهرة الدولي، حتى الوصول للدرجة الثانية ومنها للمدرجات المخصصة لهم".

 

واردف: "وعن جماهير الثالثة يمين، يتم دخلهم إلى استاد القاهرة الدولي من خلال بوابة النصر، المطل على شارع النصر، بين نادي الزهور والنصب التذكاري".


واستكمل: "الفئة الأخيرة هي الدرجة الأولى شمال (التي تضم جماهير الضيف) والمقصورة الرئيسية، مخصص دخولهم من خلال بوابة ال رشدان، في استاد القاهرة الدولي".


وأضاف: "عن فئة الإعلاميين والصحفيين يتم دخولهم من بوابة الفروسية المطلة على نادي الزهور، ومن نفس البوابة يدخل الحكام واللاعبين ".


وعن قائمة المحظورات علق قائلاً: "يمنع منعاً باتاً دخول المواد الحرارية المشتعلة، مثل الشماريخ او اي شئ قابل الاشتعال، أقلام الليزر، المعلبات بجميع انواعها مثل المشروبات المعلبة، العطور، الوصلات الكهربائية مثل الباور بانك وغيره، اللافتات المسيئة، والمواد الدعائية".


وفي الختام شدد العميد محمود القاضي من خلال "مصر تايمز" على ان الشركة الإفريقية المسؤولة عن تأمين المباراة لن تكون لها تواجد داخل مدرجات الجماهير، تواجد الشركة سيكون على البوابات الخارجية وعلى أرضية الملعب وداخل غرفة ملابس الفريق والحكام.