الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

للمرة الثانية على التوالي.. لايبزيج يتوج بكأس ألمانيا على حساب فرانكفورت

السبت 03/يونيو/2023 - 11:25 م
لايبزيج
لايبزيج

توج فريق لايبزيج بلقب بطولة كأس ألمانيا على حساب نظيره آينتراخت فرانكفورت، بهدفين دون رد، مساء اليوم، السبت، على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، فى نهائي بطولة كأس ألمانيا لموسم 2022-2023.

للمرة الثانية على التوالي.. لايبزيج يتوج بكأس ألمانيا على حساب فرانكفورت

 

سجل هدفى الفوز لفريق لايبزيج في المباراة الثنائى: كريستوفر نكونكو الدقيقة (71)، دومينيك سوبوسلاي الدقيقة (85) من عمر اللقاء.

 

 

وكان لايبزيج توج باللقب في الموسم الماضي بالفوز على فرايبورج بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة، ليصبح اللقب الأول في تاريخ مشاركات لايبزيج بالبطولات الكبيرة، وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية بموسمي 2018-2019 و2020-2021.

 

ودخل لايبزيج، مواجهة نهائي كأس ألمانيا، أمام آينتراخت فرانكفورت، اليوم السبت، وهو المرشح المفضل للفوز باللقب، فيما قال ويلي أوربان قائد الفريق إن زملاءه سرعان ما اعتادوا على التواجد في برلين مجددًا.


 

كان لايبزيج، حقق أول  لقب كبير له الموسم الماضي من خلال بطولة الكأس بالفوز على فرايبورج، فيما عاد الفريق مجددًا للملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية بثقة.

 

وأضاف أوربان، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، أمس الجمعة: "نحن هنا للمرة الرابعة في 5 أعوام. الأمر يشبه العودة للمنزل. نتطلع للمباراة ولدينا فرصة كبيرة للدفاع عن اللقب. لم يفعل كثيرون ذلك".


 

كان بايرن ميونخ، الذي فاز على لايبزيج في نهائي عام 2019، هو آخر فريق يصل لـ4 نهائيات في 5 أعوام "2016-2020"، كما أنه أيضا آخر فريق يحتفظ باللقب حيث فعل ذلك في عامي 2014، و2020.

 

ودرب لايبزيج، الذي كان قد خسر أمام بوروسيا دورتموند في نهائي 2021، المدرب دومينيكو تيدسكو الذي قاد الفريق للنجاح العام الماضي، قبل أن يتم استبداله بماركو روز في سبتمبر الماضي، بعد أزمة مع الإدارة في أعقاب النتائج المخيبة والتوتر في غرفة الملابس.


 

ويهدف روز، المولود في لايبزيج، لتحقيق أول لقب كبير في مسيرته في ألمانيا، بعدما سبق له تدريب لوكوموتيف، وبوروسيا مونشنجلادباخ، ودورتموند.

 

لايبزيج ضد آينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا
 

ونجح روز في قيادة لايبزيج لتحقيق المركز الثالث في الدوري الألماني هذا الموسم، فيما أنهى فرانكفورت الموسم في المركز السابع، وتبادل الفريقان الفوز على أحدهما الآخر هذا الموسم.

 

وقال روز، الفائز بلقب الدوري النمساوي مرتين، والكأس مع ريد بول سالزبورج: "لا يمكن مقارنة النهائي بالدوري. عندما تلعب مرتين لا يهم من يكون المرشح للفوز، في يوم ما يستطيع أي فريق الفوز على الآخر في هذا الكوكب"، وأضاف: "نحن هنا الآن للفوز بشيء. الأمر يتعلق بذلك".


 

وفي المقابل، يسعى آينتراخت فرانكفورت إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ أن أحرز لقبه الخامس في البطولة بموسم 2017-2018.

 

ويتطلع آينتراخت فرانكفورت إلى الفوز باللقب غداً ليقتسم مع فيردر بريمن المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة، برصيد 6 ألقاب لكل منهما علماً بأن بايرن ميونخ يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 20 لقباً.

 

ويخوض لايبزيج المباراة النهائية اليوم بمعنويات عالية بعدما أنهى مسيرته في الدوري الألماني هذا الموسم بالمركز الثالث وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيما أنهى آينتراخت فرانكفورت الموسم بالمركز السابع في الدوري الألماني، ويبحث الفريق عن لقب كأس ألمانيا للخروج من الموسم بأي مكسب.

 

كما سيضمن الفوز باللقب لنادي آينتراخت فرانكفورت المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل بدلاً من خوض الدور التأهيلي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وتبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما في مباراتيهما بالدوري الألماني هذا الموسم، حيث فاز آينتراخت فرانكفورت على ملعبه 4-0 وفاز لايبزيج على ملعبه 2-1.