الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مساعد موسيماني لـ"مصر تايمز":أتوقع فوز الأهلي بالأميرة السمراء.. الأحمر أفضل من الوداد.. وهذه رسالتي للاعبين قبل النهائي(حوار)

السبت 03/يونيو/2023 - 08:02 م
كيفين جونسون
كيفين جونسون

تحدث الجنوب إفريقي كيفين جونسون، المدرب العام للنادي الأهلي السابق بجهاز بيتسو موسيماني، عن نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي سيجمع بين الاهلي والوداد المغربي، بنظام الذهاب والأياب.

 

ويلتقي الفريقان المصري والمغربي غداً الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً،على ملعب استاد القاهرة الدولي، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

 

مساعد موسيماني لـ"مصر تايمز":أتوقع فوز الأهلي بالأميرة السمراء ولكن.. الأحمر أفضل من الوداد.. وهذه رسالتي للاعبين قبل النهائي(حوار)


وحرص "مصر تايمز" على إجراء حوار مع المدرب العام السابق للنادي الأهلي، للحديث عن توقعاته لبطل أفريقيا هذا الموسم، وفرص الأهلي والوداد في مباراتي الذهاب والأياب، والحديث أيضا عن تجربته في الدوري المصري وتقييمه للاعبين.

حدثني عن تجربتك في مصر؟

تجربتي في مصر واحدة من أفضل التجارب في مسيرتي التدريبية، لقد تعلمت الكثير من نادٍ كبير مثل الأهلي، لكن يجب أن أقول شكراً لسامي قمصان لمساعدتي في فهم الكرة المصرية وللرئيس الكابتن محمود الخطيب على إدارته لمنظمة كبيرة مثل الأهلي.


ما فرص الأهلي في التتويج بالاميرة السمراء هذا الموسم؟

الأهلي هو فريق واحد يلعب جميع البطولات وذلك بسبب الثقافة السائدة في النادي، فهم يريدون أيضًا الفوز بجميع البطولات، كما شهدنا قتاله في كأس العالم للأندية بين عملاقة أوروبا، وتالق وحصد من قبل البرونزية أكثر من مرة.


توقعاتك لبطل أفريقيا هذا الموسم؟


بكل تأكيد سيفوز النادي الأهلي، بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، لأن لديهم في الوقت الحالي فريق أفضل من الوداد، على كافة المستويات سواء فنيًا بدنيًا وتكتيكيًا، كما أن الأحمر لديه رغبه أكبر في تحقيق اللقب بعد فقدانه الموسم الماضي أمام الوداد على ستاد محمد الخامس، كل ما علي لاعبي الأهلي فعله هو الإصرار على الفوز قبل لقاء الإياب.

 


ما الصفقة التي لفتت انتباه كيفين جونسون بالأهلي؟

مروان عطية لاعب مميز للغاية حقق نتائج رائعه مع الأهلي في مباريات أفريقيا اتوقع بأن سيكون له مستقبل كبير، وايضا محمود عبدالمنعم كهربا من أفضل اللاعبين داخل صفوف الأحمر.

 

رسالتك للاعبي الأهلي قبل مباراة الذهاب؟

 

يجب على لاعبي الأهلي التركيز في الكرات الثابتة، وفرض السيطرة من اول دقائق اللقاء، والمحافظة على الشباك نظيفة، قبل مباراة الإياب التي ستكون أكثر صعوبة بالنسبة للطرفين

 

من وجهة نظرك من أفضل كولر أم موسيماني أفضل؟

حتى الآن كولر ناجح مع المارد الأحمر ويسير بشكل جيد كما كان الأمر مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ولذلك لا أرى فرق بيننها فهم من أفضل المدربين، ولكن موسيماني واجه ظروف أصعب.


هل كنت ترغب مواجهة الأهلي وصن داونز في النهائي؟

بكل تأكيد كنت أرغب في وصول صن داونز إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، كان نهائي في قمة القوة، ولكن سأشجع الأحمر أمام الوداد المغربي.

 
تقييمك للدوري المصري الآن؟

لا أرى تراجعاً في الدوري المصري، فهو لا يزال قوياً، ربما لأننا بحاجة للانتظار ورؤية اللاعبين الشباب القادمين، ولكن الأهلي دائما مسيطر على الألقاب المحلية كما شهدنا.


هل تتوقع أن نرى خليفة محمد صلاح في أوروبا؟

هناك دائمًا فرصة للاعبين المصريين للعب في أوروبا طالما أن صلاح واللاعبين الآخرين يلعبون في أوروبا، فإن الكشافة دائمًا ما يتطلعون إلى مصر للاعبين، لأن المواهب في مصر كثيرة، لذلك اتوقع احتراف العديد من اللاعبين خلال السنوات المقبلة.