السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تأجيل وصول الشحنة الثانية من لقاح فيروس كورونا القادمة من الإمارات

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 06:40 م
جانب من استلام الشحنة
جانب من استلام الشحنة الأولى للقاح كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة، أنه تم تأجيل موعد وصول الشحنة الثانية من لقاح كورونا، القادمة من الإمارات، والتي كانت ستستقبلها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الأحد، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الموعد الجديد للاستقبال في وقت لاحق.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ستستقبل، اليوم الأحد، الشحنة الثانية للقاح كورونا والتي تصل من الإمارات.


وفي نفس السياق، استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الخميس الماضي، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال إستقبالها أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، إن كبار السن  وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوى ومرضى الصدر والعاملين بالقطاع الصحى ستكون لهم الأولوية فى لقاح كورونا وهذا اللقاح سيكون بالمجان 100% ، وفعاليته 100% ضد الحالات المتوسطة.

وأعلنت فى مؤتمر صحفى، بمطار القاهرة  أنه تم تدشين موقع إليكترونى حول القاح ومعلومات عنه لتكون متوفرة للجميع، مؤكده أنه سيكون هناك شحنات متتالية خلال الأيام القادمة من الشحنات للقاح كورونا

وقالت وزيرة الصحة، خلال إستقبالها أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، إن هذه لحظة تاريخية تدل على عظمة القيادة السياسية فى مصر وحرصها على المواطن المصرى، قائلة" هذه أولى شحنات من مجموعة شحنات متتالية سيتم استقبالها بداية من اليوم وحتى الأيام القادمة".

وأعلنت أن مصر أول دولة فى أفريقيا تستقبل هذه الشحنات من فيروس كورونا، مضيفه أن مصر قوية وعظيمة، موجة الشكر للشعب الصينى والإماراتى.