الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير السياحة يهدي قرينة الرئيس الأمريكي هدية تذكارية على شكل قلادة فرعونية

السبت 03/يونيو/2023 - 10:00 ص
مصر تايمز

قام وزير السياحة والآثار الدكتور أحمد عيسى والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، اليوم السبت بتقديم هدية تذكارية على شكل قلادة فرعونية - للسيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، وذلك في ختام زيارتها لمنطقة الأهرامات بالجيزة وعبرت قرينة الرئيس الأمريكي عن بالغ الشكر والتقدير لهذه اللفتة.

 

وزير السياحة يهدي قرينة الرئيس الأمريكي هدية تذكارية على شكل قلادة فرعونية


ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القلادة عبارة جعران فرعوني من المشغولات ذات الألوان الفريدة التي تميز بها أجدادنا الفراعنة.


وغادرت الدكتورة جيل بايدن، منطقة الأهرامات في ختام جولة استمرت لأكثر من ساعة زارت خلالها تمثال أبو الهول والهرم الأكبر ومنطقة البانوراما.


وفي منطقة البانوراما، حرصت السيدة الأولى الأمريكية على التقاط الصور التذكارية مع ابنتها اشلى وشقيقتها بونى.


وكانت قرينة الرئيس الأمريكي قد استهلت أمس زيارتها إلى القاهرة والتي تستمر لمدة يومين حيث استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، كما قامت بايدن بزيارة إلى الجامع الأزهر وإحدى مدارس التعليم الفني.

 

وقامت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن صباح اليوم السبت بزيارة منطقة الأهرامات بالجيزة وتوقفت أمام الهرم الأكبر "خوفو".


ورافق وزير السياحة والآثار الدكتور أحمد عيسى والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة السفير جون ديروشر، قرينة الرئيس الأمريكي خلال الجولة.


واستمعت الدكتورة بايدن إلى شرح من الدكتور أشرف محيي الدين مدير منطقة آثار الأهرامات قبل أن تواصل جولتها داخل هرم خوفو.


وحرصت بايدن - التي عبرت بنظراتها وابتسامتها عن انبهارها بالحضارة المصرية على التقاط الصور التذكارية والاستمتاع بكل لحظة وخطوة فى هذه المنطقة الشاهدة على عظمة مصر وحضارتها وتاريخها.


كما توجهت قرينة الرئيس الأمريكي إلى منطقة البانوراما بالأهرامات حيث استقبلها وزير السياحة والآثار والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري.وحرصت، قرينة الرئيس الأمريكي على التقاط عدد من الصور التذكارية في منطقة البانوراما.