الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصر تعزي الهند في ضحايا حادث تصادم قطارين بولاية "أوديشا"

السبت 03/يونيو/2023 - 09:36 ص
مصر تايمز

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت، عن خالص التعازي وعميق المواساة لدولة الهند الصديقة في ضحايا حادث تصادم عدة قطارات بولاية "أوديشا" شرق الهند، الأمر الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

 

مصر تعزي الهند في ضحايا حادث تصادم قطارين بولاية "أوديشا"

 


وأكدت مصر، حكومة وشعبا، تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الهند الصديق في هذا الحدث الأليم، وصادق مواساتها لذوي الضحايا، معربة عن تمنياتها بسرعة التعافي للمصابين.

 

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في الهند إلى 288 قتيلا
 

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها ، بارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في الهند إلى 288 قتيلا ونحو 900 مصاب.

 

وخرج قطار الركاب بنجالور - كلكتا عن مساره جزئيا بعد اصطدامه بقطار ركاب أخر، وانتهى المطاف ببعض العربات على المسارات المجاورة، ما أسفر عن اصطدام قطار سريع من طراز Coromandel Express بالحطام وانحرافه عن مساره.

 

وتم تنبيه كافة المرافق والمستشفيات الطبية في بالاسور وضواحيها بضرورة الاستعداد لاستقبال الضحايا. وتخشى السلطات من أن يظل العديد من الركاب محاصرين في العربات المتضررة، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ جارية، وكانت الحصيلة السابقة، 30 قتيلا و 180 مصابا.

 

وأبدى رئيس الوزراء الهندي، نارندرا مودي، انزعاجه وحزنه نتيجة لتصادم قطارين سريعين في أوديشا، قائلا: مشاعري مع العائلات الثكلى، وأتمنى أن يتعافى المصاب قريباً".

 

وأشار على تويتر، إلى أنه استعرض مع وزير السكك الحديدية وضع الحادث، مؤكدا أن عمليات الإنقاذ جارية في موقع الحادث ويتم تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين.