السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير الخارجية يتوجه إلى أنقرة للمشاركة فى مراسم تنصيب رئيس تركيا

السبت 03/يونيو/2023 - 08:58 ص
مصر تايمز

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية سيتوجه اليوم السبت، إلى العاصمة التركية أنقرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتمثيل مصر في مراسم حفل تنصيب رئيس تركيا رجب طيب أردوغان.

 

وزير الخارجية يتوجه إلى أنقرة للمشاركة فى مراسم تنصيب رئيس تركيا



وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن مشاركة وزير الخارجية تأتي في إطار التطور الذي يشهده مسار العلاقات المصرية التركية خلال الفترة الأخيرة، وحرص الدولتين على عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها بشكل كامل بما يحقق طموحات الشعبين المصرى والتركي.

 

واتفق الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، والتركي رجب طيب أردوغان،  على "ترفيع العلاقات الدبلوماسية" وتبادل السفراء بين البلدين.

 

وقالت صفحة الرئاسة المصرية على "فيسبوك"، إن السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع أردوغان، و"قدم له التهنئة بمناسبة فوزه بالانتخابات وإعادة انتخابه رئيسا لتركيا لفترة جديدة"، وأضافت: "أعرب الرئيس التركي عن التقدير لهذه اللفتة الطيبة من الرئيس".

 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الرئيسين "أكدا على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي"، واتفقا على "تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين"، متابعاً، "في ذلك الإطار، قرر الرئيسان البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين وتبادل السفراء".