الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أبرزها الكافيين والمواد الغازية.. مشروبات ابتعدي عنها فى الصيف والحر

السبت 03/يونيو/2023 - 10:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع بدء فصل الصيف هناك مجموعة من المشروبات التى يجب الابتعاد عنها وتجنب الإكثار من تناولها فى فصل الصيف لما لها من أضرار على الجسم.

 

فابتعدى عن الكافيين ومشروبات الطاقة ، حيث يعمل الكافيين كمدر للبول خفيف، ويعزز زيادة إنتاج البول، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للمشروبات المحتوية على الكافيين دون تناول كمية كافية من الماء إلى فقدان السوائل والجفاف اللاحق.

 

يجب تناول المشروبات الغازية، مثل المشروبات الغازية والمياه الفوارة، باعتدال أثناء الطقس الحار، يمكن أن تسبب الكربونات في هذه المشروبات الانتفاخ وعدم الراحة، مما يؤدي إلى تقليل تناول السوائل، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر أو التحلية الصناعية في المشروبات الغازية إلى تفاقم الجفاف.

 

يجب التعامل مع مشروبات الطاقة، التي تحظى بشعبية بين الأفراد الذين يسعون إلى زيادة الطاقة بسرعة، بحذر، تحتوي هذه المشروبات عادة على مستويات عالية من الكافيين والسكر والمنبهات الأخرى ، مما يجعلها تسبب الجفاف.

 

يمكن أن يؤدي الجمع بين الخصائص المدرة للبول والمحتوى العالي من السكر وإمكانية تناول الكافيين المفرط إلى فقدان السوائل وزيادة خطر الإصابة بالجفاف.