السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

قرينة الرئيس عن زيارة جيل بايدن لمصر: خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية

الجمعة 02/يونيو/2023 - 05:46 م
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي وجيل بادين

استقبلت انتصار السيسي قرينة الرئيس، اليوم الجمعة جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التى وصلت إلى مصر في زيارة تستمر لمدة يومين ضمن جولة خارجية تشمل 4 دول.

 

وقالت السيدة انتصار السيسي عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي " تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر، أتطلع لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية، وأتمنى لها قضاء أفضل الأوقات في أم الدنيا."

 

وكتبت جيل بايدن عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فور وصولها القاهرة موجهة الشكر لقرينة الرئيس: "شكرًا لكم على الترحيب الحار في مصر أم الدنيا".

ووصلت جيل بايدن، إلى القاهرة في زيارة تستمر يومين، قادمة من دولة الأردن، بعد حضور حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأميرة رجوة الحسين.

 

وفي وقت سابق كشفت السفارة الأمريكية، عن برنامج زيارة  جيل بايدن،  زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، المقررة غدا الجمعة إلى مصر والتي تستمر لمدة يومين.

 

وذكرت السفارة الأمريكية في بيانها:" أن زيارة جيل بايدن إلى مصر تأتي ضمن جولة تجريها زوجة الرئيس الأمريكي في المنطقة تستمر لمدة أسبوع تزور خلالها 4 دول بدأتها من الأردن، لحضور حفل زفاف ولى العهد، الأمير الحسين بن عبدلله".

 

وأضافت السفارة في بيانها:" أن زيارة جيل بايدن ستركز على تمكين الشباب والتأكيد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بتعزيز الشراكات والأولويات المشتركة في المنطقة".


وأشارت السفارة الأمريكيةـ في بيانها  إلى أن جيل بايدن ستلتقي خلال زيارتها  إلى مصر، بالنساء والشباب، وتسلط الضوء على الاستثمارات الأمريكية التي تهدف إلى دعم مبادرات التعليم وزيادة الفرص الاقتصادية.