السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

4 مشروبات لعلاج الإمساك.. تعرفي عليها

الجمعة 02/يونيو/2023 - 10:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الإمساك من الأعراض التى تصيب الإنسان وتسبب له عدد من التعب المؤقت ، وفى السطور التالية نقدم لكم مشروبات تساعد على تخفيف وعلاج الإمساك.

 

مشروب عصير الليمون مع زيت الزيتون، وتعمل مكونات هذا المشروب على تحفيز حركة الجهاز الهضمي، وتحسين عمل القولون، وبالتالي يعالج الإمساك، وتتضمن المكونات ملعقة من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير الليمونن ويتم خلط المكونين جيداً، وتناوليه صباحاً على معدة فارغة قبل تناول الإفطار بنصف ساعة، ولمدة 3 أيام.

 

مشروب الليمون الدافئ ويعمل الليمون على تحسين عملية الهضم، وإمداد الجسم بكمية كبيرة من السوائل التي تعالج الإمساك سريعاً، أحضري كوباً من الماء المغلي مع عصير ليمونة، وامزجيهم جيداً، ثم تناولي هذا المشروب مرة في الصباح على معدة فارغة وقبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، ومرة قبل الذهاب إلى النوم.

 

مشروب بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز، وتتضمن المكونات ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وربع كوب من الماء الدافئ، ويتم خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) مع ربع كوب من الماء الدافئ، ثم اشربي الخليط سريعاً.

 

مشروب الحلبة والزنجبيل ، حيث تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل: البروتينات، والألياف، والدهون، ومضادات الأكسدة، التي تعالج الإمساك سريعاً، وتتضمن المكونات كوب ماء، وملعقة صغيرة حلبة، ونصف ملعقة صغيرة من شرائح الزنجبيل، واخلطي الحلبة والزنجبيل جيداً، وضعيهم في الماء المغلي، ثم اتركيه لمدة ساعة حتى تتجانس المكونات، وتناولي المشروب مرة واحدة يومياً.