الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد لا تعرفها عن "الرجلة" لعلاج القولون

الجمعة 02/يونيو/2023 - 05:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعمل عشبة الرجلة على تحسين صحة القولون وتساعد في علاج مرضى السكري في الخفض من نسبة السكريات الموجودة في الدم، بالإضافة إلى مساعدتها أيضًا في التخلص من الوزن الزائد عن طريق القيام بفرز مادة هلامية تقوم بامتصاص كافة الكربوهيدرات المتواجدة في الأمعاء والجسم.

 

‌تساعد نبتة الرجلة في زيادة كريات الدم الحمراء، والتقليل من احتمالية الإصابة بفقر في الدم، وتحتوي نبتة الرجلة على نسبة كبيرة من السوائل التي تساعد في ترطيب الجسم وتساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي.

تعتبر عشبة الرجلة مصدرًا غني بالفيتامينات والبروتينات والدهون والمعادن المختلفة سواء كانت زنك أو حديد أو بوتاسيوم، وتحتوي عشبة الرجلة على أنواع مختلفة من الفيتامينات التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة وتحمي البشرة من الترهلات وظهور علامات الشيخوخة.

تساعد نبتة الرجلة في شد ترهلات الجسم وذلك نتيجة احتوائها على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في تجديد خلايا الجلد الميتة، وتساعد عشبة الرجلة في تقوية خصلات الشعر وتمنع من تساقطه وذلك نتيجة احتوائها على مجموعة كبيرة من المعادن التي تساعد في تقوية فروة الرأس.

 

‌تحتوي نبتة الرجلة على مجموعة من الأحماض والمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في الخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويساعد حمض الأوميغا 3 الذي تحتوي عليه هذه العشبة في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يساعد ذلك في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

 

‌أكدت الدراسات أن نبتة الرجلة  تساعد في التخلص من الوزن الزائد، وذلك نتيجة احتواء هذه العشبة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في الخفض من معدل تناول الجسم للطعام، وبالتالي يؤدي ذلك في الرفع من معدل حرق الجسم للدهون.