الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الارصاد الجوية تكشف موعد تحسن حالة الطقس بعد العاصفة الترابية (خاص)

الخميس 01/يونيو/2023 - 03:06 م
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية .. قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة في أغلب محافظات الجمهورية وخصوصاً المناطق الشمالية والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد نظرا للتأثرنا بكتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية بجانب منخفض جوي خماسيني في الصحراء الغربية مما يؤدي إلي الرمال والأتربة لأن سرعات الرياح تتجاوز 45 ك.م من المناطق الصحراوية وأيضا أدت إلي تدهور الرؤية الأفقية.


الأرصاد الجوية.. وأشارت غانم، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن هناك إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ووصلت إلى 40 درجة مئوية بجانب سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية علي بعض المناطق في القاهرة وشمال الصعيد وأيضا في السواحل والصحراء الغربية وأيضا الأمطار الرعدية تؤدي إلى رياح هابطة وتعمل علي زيادة الرياح وتؤدي الي مزيد من الأتربة والرمال وهو الموجود اليوم ومن المتوقع استمراره غدا بجانب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة ونشاط الرياح المثير للرمال والأتربة بجانب فرص سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية.

 

الأرصاد الجوية .. ووجهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح لمرضي الحساسية والجيوب الأنفية عند الخروج من المنزل بارتداء الكمامات نظرا للرمال والأتربة وأيضا تكون القيادة بهدوء علي الطرق نظرا لتدهور الرؤية، مؤكدة أنه مع يوم السبت تبدأ الكثل الهوائية الشمالية في التأثير فيحدث انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 5 الي 6 درجات بجانب عدم وجود نشاط الرياح المحمل بالرمال والأتربة.

 

الأرصاد الجوية: ذروة ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 40 

 

الأرصاد الجوية .. قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الخميس سيشه ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستشهد أغلب أنحاء الجمهورية ارتفاعا ملحوظا بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية مع منخفض جوي موجود في الصحراء الغربية. 
 

الأرصاد الجوية.. وأضافت «غانم» : «قيم الحرارة سترتفع عن الأمس من 4 إلى 5 درجات، ومن المتوقع ان تكون العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية نهارا، وسنشعر بالأجواء شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية».


الأرصاد الجوية.. وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة، ولكن سنشعر بأن درجات الحرارة في فترة الليل ارتفعت عن الأيام الماضية، والصغرى ستكون ما بين 26 إلى 27 درجة مئوية، وبالتالي ستكون أجواء الليل أكثر اعتدالا في أغلب المحافظات». 


وأكدت، أن اليوم سيشهد فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية، ومناطق من الصحراء الغربية مثل سيوة، ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.