السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

التنمية المستدامة للمرأة لرفع مستوي المعيشة وخلق فرص عمل جديدة بسيناء

الخميس 01/يونيو/2023 - 11:40 ص
مصر تايمز

استضاف مركز التنميه الشبابيه برأس سدر وفد المجلس القومي للمرأة و محطة بحوث الصحراء بحضور علي حمادة رئيس المدينة.

حيث نظم المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء برأس سدر بالتعاون مع محطة بحوث الصحراء و مركز التنميه الشبابيه برأس سدر ندوة تحت عنوان التنمية المستدامة للمرأة في سيناء لرفع مستوي المعيشة وخلق فرص عمل جديدة بمقر المركز .

 

التنمية المستدامة للمرأة لرفع مستوي المعيشة وخلق فرص عمل جديدة  بسيناء

 

ورحب  علي إبراهيم حمادة رئيس المدينة بالحضور مثنيا علي دور المجلس القومي للمرأة و مركز بحوث الصحراء و مراكز الشباب و التعاون الدائم بينهم حيث تولي الدولة  اهتماما خاصا بدور المرآة في مساندة عائلتها وتوفير حياة أفضل في ضوء الموارد المتاحة.

وأضاف رئيس المدينة أن الندوة تهدف إلي تنمية الوعى والفكر للمرأة لتفعيل دورها في المشاركة مع الدولة لتنمية وتعمير سيناء من خلال مساهمتها فى بعض األاعمال والأنشطة المرتبطة بالتنمية ، وترسيخ مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تنمية قدراتها لزيادة خيارات فرص العمل .

تهدف الندوه الي التعرف على المهارات الفكريه و الحرفيه لدى المرأه السيناويه بالمناطق الحضريه كمرحلة اولى للبرنامج ، و اضطلاع السيدات على نماذج مشاريع تنمويه قائمة على أسس علمية ، والتدريب على بعض نماذج المشروعات مثل : صناعة الصابون من زيت الزيتون وأنواع اخري من الزيوت ،ومشروعات انتاج المشروم بابسط التكاليف الانتاجية ، و زراعة وإنتاج الخضر في الصوب الزراعية واسطح المنازل في البيئة الصحراوية ،و الزراعة الحيوية وإنتاج الكمبوست ،وانتاج النباتات الطبية والاستفادة منها اقتصاديا في زيادة دخل الاسرة ،والتصنيع الغذائي لمحاصيل الخضروالفاكهة،ورعاية وتحصينات الحيوانات المنزلية في الأراضي الصحراوية.

ياتى ذلك تحت رعايه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و الدكتور لشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و بتوجيهات محمد فتحي توفيق وميل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديرية.