الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد ضد الطائي.. أحمد حجازي يرفع كأس الدوري السعودي (فيديو)

الخميس 01/يونيو/2023 - 12:48 ص
أحمد حجازي
أحمد حجازي

تسلم نادي الاتحاد، بقيادة المدافع المصري أحمد حجازي، لقب الدوري السعودي للمحترفين، للموسم الحالي 2022 - 2023، للمرة التاسعة فى تاريخه.

الاتحاد ضد الطائي.. أحمد حجازي يرفع كأس الدوري السعودي (فيديو)
 

وقام أحمد حجازي، قائد اتحاد جدة، برفع كأس الدوري السعودي، والذى تسلمه من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الشباب السعودي.

 

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، فوزًا على نظيره الطائي بنتيجة2-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين والأخيرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

ليلة التتويج.. الاتحاد يعبر الطائي في دوري روشن السعودي
 

وافتتح المغربي عبد الرزاق حمد الله على هدف الاتحاد من ركلة جزاء في الدقيقة 73، ثم أضاف الأنجولي هيلدر كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 90+6.
 


واحتفل الاتحاد بتتويجه رسميًا بلقب دوري روشن السعودي، للمرة التاسعة في تاريخه، والأولى منذ 14 عامًا، بعد تزعم الصدارة برصيد 72 نقطة من 30 مباراة، بينما تجمد رصيد الطائي عند 34 في المركز التاسع.

 

وجاء تشكيل الاتحاد كالتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: أحمد بامسعود، أحمد شراحيلي، عمر هوساوي، مدالله العليان.

محور الارتكاز: برونو هنريكي، إيجور كورنادو.

خط الوسط المهاجم: هارون كمارا، رومارينيو، هيلدر كوستا.

قلب الهجوم: عبد الرزاق حمد الله.

 

وتضم قائمة البدلاء "عبد الله الجدعاني، مروان الصحفي، عبد الكريم مغربي، عبد العزيز البيشي، مهند الشنقيطي، عبد الرحمن العبود، طارق حامد، حمدان الشمراني، محمد الصيعري".

 

وكان أحمد حجازي قد تعرض لإصابة في مواجهة الفيحاء بالجولة الماضية التي فاز بها "العميد" 3-0 وحسم لقب الدوري  رسميا.

 

وحسم الاتحاد لقب الدوري السعودي لصالحه بعد فوزه على الفيحاء في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة أكد معها أحقيته بلقب الدوري بعد غياب طويل منذ 2009، ليتفوق أمام وصيفه النصر، ويبلغ النقطة 69 وبفارق خمس نقاط بعد تعادل النصر مع الاتفاق بهدف لمثله في ذات الجولة.