الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل دعوى غلق تطبيق "تيك توك" لـ 14 فبراير

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى التي تطالب بغلق مواقع الـ "التيك توك" إلى جلسة 14 فبراير المقبل.

واختصمت الدعوى المقامة من سمير صبري، المحامي بالنقض والإدارية العليا، والتي تحمل رقم 42131 لسنة 73 قضائية، رئيس مجلس الوزراء ووزيري الإعلام والاتصالات.

وقال "صبري" في دعواه، أن تلك المواقع مخالفة للدستور وللقانون وكافة القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية انتشرت منصات خادشة للحياء وللآداب العامة وتسعى جاهدة إلى نشر الفجور والتدني والفضائح والعري عبر هذه المواقع، مضيفًا أن تطبيقات التواصل الاجتماعي، لم تقتصر على التواصل بين الأشخاص وبعضهم البعض أو التسلية فقط، بل امتدت لاستخدامات أخرى، تتعلق بجمع الأموال، عندما ظهرت العديد من التطبيقات أبرزها ما يسمى بـ "التيك توك"، والذي يهدف إلى تقديم محتوى مرئي يفيد الشخص ماديًا كلما حصل على عدد متابعات أكثر.

كما أضاف "سمير"، أن تطبيق "التيك توك" يعتمد على صناعة الفيديوهات الشخصية لمستخدميه، لم يتم تناوله في سياق هادف بل شهد انحرافًا من الشباب والفتيات نحو الابتزاز والمحتويات المخلة، التي تحمل ألفاظًا ومشاهد غير أخلاقية تضر بالجنسين، وطالب بالحكم بإغلاق هذه المواقع وقدم المستندات المؤيدة لدعواه.