الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ونظيره الفلسطيني اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء 31/مايو/2023 - 08:00 ص
رئيس الوزراء ونظيره
رئيس الوزراء ونظيره الفلسطيني

يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، فى لقاء ثنائي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وجلسة مباحثات ثنائية بين البلدين، يعقبها مؤتمر صحفي لرئيسي وزراء البلدين فى مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد استقبل بمطار القاهرة الدولي،مساء أول أمس الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، الذي يزور مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى يضم وزراء: الخارجية والمغتربين، والداخلية، والاقتصاد الوطني، والأوقاف والشئون الدينية، والصحة، والزراعة، والأشغال العامة والإسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل والمواصلات، ورئيس سلطة الطاقة.

 

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء الفلسطيني، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف الفلسطيني.

 

وكان محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، قد صرح إن هناك استدارة روسية للشرق الأوسط كما أن الصين لاعب رئيسي في هذه المنطقة، وهناك إعادة ترتيب من الولايات المتحدة الأمريكية، وتبديل الأولويات في واشنطن، بحيث أن شمال آسيا مثل الصين ومناطقها أولوية أولى ثم دول الخليج والنفط العربي ومكوناته أولوية ثانية، بينما أوروبا لم تعد الأولوية بالنسبة لواشنطن ولكن رقم 3.

 

وأضاف «أشتية»، خلال حوار ببرنامج «ثم ماذا بعد»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، ويقدمه الإعلامي جمال عنايت، أن الديناميكيات الجديدة المتولدة وحجم التحديات التي تفرضها الواقع السياسي والاقتصادي يحتم علينا تعزيز بيتنا الداخلي وإنهاء كل القضايا المتعلقة بالانقسام وإغلاق هذا الملف والذهاب لإجراء الانتخابات.

وأوضح أن 35% من أبناء الشعب الفلسطيني لم يشاركوا في انتخابات وطنية، حيث أجريت انتخابات طلابية وغرف تجارية وبلديات، ولكن إسرائيل تمارس هذا الفيتو على حقنا في مدينة القدس، ونحن مثلما نقاتل لإنهاء الاحتلال نقاتل من أجل حقنا الديمقراطي وأن يتم تجسيده على الأرض.