الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

كان شارب مخدرات.. إمام مسجد بشبرا الخيمة يروى تفاصيل تعدى شاب عليه أثناء الصلاة

الإثنين 29/مايو/2023 - 08:17 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو لإمام مسجد بشبرا الخيمة، تعدي عليه شاب أثناء صلاة التهجد، وكانت تظهر عليه علامات التعب النفسي وعدم الاتزان، مما تسبب في حالة من الغضب بين مستخدمي المواقع.

 

وأوضح امام المسجد المتعدي عليه أثناء الصلاة، في بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، أن الواقعة من ليلة 25 رمضان الماضي وليست هذه الأيام، ولكن انتشرت بعدما استنكر أحد الأشخاص سلوك الشاب وقام بوضعه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ليلقي تفاعل كبير من المتابعين.

 

وأشار امام المسجد أنه متطوع منذ عامين للصلاة في المسجد، وبليلة الواقعة كان يوجد افتتاح محل بالخارج وسط حالة من الغناء والفرح بين الأشخاص، إلا أنه تفاجئ بالشاب يدخل المسجد وهو يتلفظ بكلمات غير مفهومة، قائلًا " ليلة 25 رمضان كنا بنصلي التهجد ولكن في الليلة دي كان افتتاح مكان وهيصة، و في الركعة الأخيرة كنت في بداية الدعاء، دخل شاب مدمن ومريض نفسيًا وغير سوي من على الباب، يزعق يقول ايه دا يا شيخ لغاية ما حصل عندي ذعر انه وصل ليا وقطع صفوف المصلين، كان رد فعلي هو السجود".

 

واستكمل إمام المسجد، أنه فور سماعه الشاب من على باب المسجد وصوته يرتفع بعبارات السب، بدأ هو أيضاً برفع صوته بتلاوة القرآن الكريم حتي لا يُخرج المُصلين من لحظات الخشوع، مضيفًا "الشاب وصل عندي ضربني في كتفي، وأنا سجدت كنت خايف يحصل تعدي اكتر من كدا، فقالي أهدي يا شيخ متتعفرتش، خلصت صلاة لقيت الناس بتدور عليه لكنه اختفي".

 

وعن سبب انتشار الفيديو بعد مرور أكثر من شهر على أول أيام عيد الفطر المبارك، يفسر الشيخ ذلك بقول "الناس بتصور الصلاة عمومًا، والفيديو انتشر لما حد من المتابعين نشره واستنكر فعل الشاب، وأقول الله يهدي الشباب جميعًا، وهو لم يتوصل إليه أحد حتي الآن".