الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصر تستضيف تصديق الكوميسا

الإثنين 29/مايو/2023 - 06:42 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار حرص جمهورية مصر العربية المستمر على تعزيز التعاون ودعم وتطوير العلاقات الاقتصادية والفنية مع دول القارة الإفريقية لتحقيق التكامل القاري والاقليمي. استضافت وزارة الطيران المدني بالتعاون مع السوق المشتركة لشرق أفريقيا والجنوب الأفريقي ورشة عمل بعنوان: "ورشة التصديق على مشروع التقرير النهائي حول وضع إطار مؤسسي إقليمي لنشر نظم الصراف الآلي الإقليمية القابلة للتشغيل المتبادلي في منطقة شرق أفريقيا والجنوب الإفريقي والمحيط الهندي"، وذلك من 29 حتى 31 مايو 2023 بالقاهرة بمشاركة 34 مشاركا من دول الكوميسا وأمانة الأمن بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة الطيران المدني المصري و NANSC. هذه الورشة تعكس حرص وزارة الطيران المدني على توحيد المساهمات المشتركة في مجال النقل الجوي لتحقيق أهداف الكوميسا.

سلط المشير الجوي محمد عباس وزير الطيران المدني المصري الضوء على جهود مصر لتحقيق التكامل الاقتصادي في أفريقيا وكيفية تكثيف التعاون بين المستثمرين لزيادة الاستثمارات في قارتنا الحبيبة. لتحقيق تلك الأهداف قامت وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية؛ وزارة التجارة والصناعة - وزارة المالية - وزارة الخارجية - وزارة السياحة والآثار حتى لا ننسى الجهود المعترف بها من وزارة الخارجية و CIC وكذلك أمانة الكوميسا في لوساكا لدعم عقد ورشة العمل هذه والتغلب على جميع الصعوبات.

 

كما أضاف وزير الطيران المدني أن استضافة هذا الحدث في مصر تعزز دور مصر الريادي والواعد في تحقيق معدلات اقتصادية عالية في جميع المجالات وخاصة في مجال النقل الجوي كونه أحد القطاعات الحيوية وأحد الأعمدة الرئيسية لتحقيق تنمية اقتصادية ناجحة. كما أضاف الوزير أن وزارة الطيران المدني وجميع فروعها حريصة على فتح آفاق تعاون جديدة لتعزيز قنوات التواصل الفعالة التي من شأنها أن تساعد في تعزيز حركة الاستثمارات، وكذلك التركيز على التعاون في مجالات التحول الرقمي، وتطوير أنظمة الملاحة الجوية و أيضا لإدخال تقنيات جديدة في مجال معلومات الطيران و فتح أنظمة جديدة و حديثة للملاحة الجوية مع إخواننا في القارة الإفريقية