الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"صناعة النواب" توصي بتحديد كمية القطن المطلوبة لتشغيل المصانع

الأحد 28/مايو/2023 - 04:53 م
مصر تايمز

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود خلال اجتماع اللجنة اليوم الاحد بتحديد كمية القطن المطلوبة لتشغيل المصانع .

 

"صناعة النواب" توصي بتحديد كمية القطن المطلوبة لتشغيل المصانع 

 

كما اوصت اللجنة بضرورة التنسيق بين المجموعة الاقتصادية من خلال عمل بروتوكولات داخل اللجنة ، بالاضافة الي عقد اجتماع مشترك بين وزراء الزراعة والصناعة والمالية  مع وجود ممثل البنك المركزي لمناقشة المشاكل التي تواجه مصانع الغزل والنسيج.

 

وقال معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب انه لابد من تغيير استراتيجية وخطة الصناعة لتطويرها و للنهوض بها ، موضحا انه بدون استراتيجية وخطة  واضحة فالفشل مصير الصناعة، كما طالب باعادة هيكلة قطاع الصناعة .

 

وشدد معتز علي ضرورة وجود خريطة صناعية للتسهيل عاى المستثمرين ، طالبا بتعيين نائب رئيس لوزراء للمجموعة الاقتصادية ، مشددا لابد ان يكون للصناعة  اب روحي نستطيع ان نحاسبه علي فاتورة الصناعة ، والحساب يكون هنا للمجموعة الاقتصادية كاملة وليس الوزير المختص .

 

وشدد معتز عاي ضرورة تفعيل وثيقة ملكية الدولة ، موضحا ان هناك إرادة سياسية تريد ان تعمل ولكن لابد من استراتيجية واضحة، قائلا:  مصر عملت افضل بنية تحتية.

 

وعلق احمد مصطفي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج  ، ان القطن الموجود في السوق موجود بطريق غير قانوني ، كما تم تخزين كمية من القطن من اجل مصنع جديد سيتم افتتاحه  في ٣٠ يونيو للغزل والنسيج ، كما ان الأزمة التي تمر بها السودان اثرت سلبيا علي القطن، موضحا ان المشكلة الاساسية في توافر المادة الخام .

 

جاء ذلك اثناء مناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب محمود الشامي بشأن معاناة مصانع مدينة المحلة الكبرى من نقص الغزول، مما يهدد مصانع النسيج بالتوقف وتشريد العمالة.