السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نائب رئيس جمهورية الإكوادور يستقبل السفير المصري

الأحد 28/مايو/2023 - 01:45 ص
مصر تايمز

التقى السفير تــامــر ممــدوح سفير مصر لدى الإكوادور د. Alfredo Borrero Vega نائب رئيس الجمهورية، حيث شهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالات التجارية والإقتصادية، والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة بمصر وتشجيع السياحة الإكوادورية للمقاصد السياحية المصرية.

هذا، وأكد السفير المصري على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين التي تمتد لأكثر من 60 عاماً ومستوى التنسيق السياسي المتميز بمختلف المحافل الدولية، مستعرضًا أهم المجالات والقطاعات التنموية والإقتصادية التي تحظى بإهتمام الجانبين، ومعرباً عن تطلعه لتفعيل أكثر من إطار للتعاون والتنسيق الثنائي أبرزها اللجنة الثنائية المصرية-الإكوادورية.

وأعرب نائب الرئيس عن تطلعه لتطوير العلاقات بين البلدين مبرزاً دور مصر الريادي وثقلها السياسي والإقتصادي إقليمياً ودولياً، وأبدى استعداده الكامل لتقديم التسهيلات اللازمة للإرتقاء بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات، مشيراً في هذا الصدد إلى اهتمامه البالغ بالإستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة في المجالات الصحية وصناعة وتصدير الأدوية واللقاحات وبناء وتأهيل قدرات الكوادر الإكوادورية.