الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط طن من زيت الطعام الغير صالح للاستهلاك الآدمي بالإسماعيلية

السبت 27/مايو/2023 - 11:41 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

اكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية علي إحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، وذلك من أجل التأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة بالأسواق وضبط الأسعار.

 

حيث تمكنت مباحث تموين الإسماعيلية اليوم السبت، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والتي تتمثل في إدارة تموين المركز من ضبط أحد الثلاجات بدون ترخيص وبها 4 طن مجمدات. 
كما تم ضبط 16500علبة سجائر مجهولة المصدر بالاضافة إلى التحفظ على 500 قطعة مقرمشات من مخزن بدون ترخيص.

 

هذا إلى جانب ضبط كمية قدرها طن من زيت الطعام غير صالح للاستهلاك الآدمي,0وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وفي السياق ذاته، وخلال الحملات التموينية المستمرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة وجودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، تم تحرير 21 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار و39 محضر لعدم حمل شهادة صحية ومحضر سلع مجهولة المصدر ومحضر سلع منتهية الصلاحية غش تجاري ومحضرين إدارة بدون ترخيص، وفي مجال الرقابة على المخابز البلدية، تم تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و٥ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وشدد محافظ الإسماعيلية على متابعة تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين والتجارة الداخلية والمراكز والمدن لإحكام الرقابة على الأسواق ومحطات الوقود من أجل ضبط المخالفين.