الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فرحة بين طلاب الدبلومات الفنية بعد خروجهم من اللجان في أول أيام الامتحانات بالشرقية

السبت 27/مايو/2023 - 01:54 م
مصر تايمز

أدي طلاب الدبلومات الفنية صباح اليوم  في أول يوم لهم في امتحانات الدبلومات بمحافظة الشرقية، في إحد المدارس وبعد الانتهاء من امتحانات الدبلومات الفنية وعبروا طلاب الدبلومات عن سعادتهم من سهولة الامتحان في مادة اللغة العربية وأبدوا ملاحظاتهم بأن الأسئلة طويلة .

 

فرحة بين طلاب الدبلومات الفنية بعد خروجهم من اللجان في أول أيام الامتحانات بالشرقية

 

 

 

استقبلت 223 لجنة علي مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية، 68 ألف طالب وطالبة بالدبلومات الفنية " صناعي، تجاري، زراعي، مزدوج"، لأداء أول أيام الامتحانات.
 

طلاب الدبلومات الفنية

 

 

وقال المهندس محمد الرشيدى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الدبلومات الفنية بتخصصاتها المختلفة، بلغ 68 ألف طالب وطالبة، موزعين على عدد 223 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

 

 

تطهير كافة اللجان الامتحانية

 

شدد وكيل أول الوزارة على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، مضيفا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.
وأشار إلى أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

 

امتحانات الدبلومات الفنية 
 


أكد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح، والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتاب الدورى لوزير التربية والتعليم رقم 22 الصادر بتاريخ 25 مايو 2023، مؤكدا أنه اطمأن على جاهزية جميع اللجان، وأنها على استعداد تام لاستقبال الطلاب، حيث تم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت إشراف مديرى عموم الإدارات التعليمية، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التى حددتها وزارة الصحة.