الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل وفاة فتاة بسبب عملية تكميم المعدة في الغربية

السبت 27/مايو/2023 - 12:25 م
مصر تايمز

استقبلت مستشفى طنطا الجامعي فتاة نتيجة تعرضها لمضاعفات صحية بعد إجرائها عملية تكميم معدة داخل أحد المراكز الطبية بالقاهرة الشهيرة،واستمرت في العناية المركزة 16 يوما بمستشفى طنطا الجامعي ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد 16 يوم في العناية المركزة .

 

تفاصيل وفاة فتاة بسبب عملية تكميم المعدة في الغربية 

 

وتبين أن الفتاة لقت مصرعها نتيجة الإهمال الطبي داخل مركز طبي أثناء إجرائه عملية جراحية لها وهي تكميم معدة وهو ما تسبب في إصابتها بإعياء شديدة وألم مستمر وتبين وجود تسريب في المعدة والتهاب صديدي بالبطن وهبوط حاد بالدورة الدموية تسبب في وفاتها.

 

ضحية عملية تكميم العملية 

وكتبت شقيقتها عبر تواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: بأن شقيقتها لم تجري أي تحاليل من قبل ومن أجل موعد حجز عملية التكميم، كا من خلال إحد المواقع  التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت شقيقة ضحية تكنيم المعدة  بأن الدكتور قال لأختي إحنا ولا بنعمل تكميم ولا تحويل مسار ولا تدبيس معدة.. وكل اللي بنعمله بندخل المنظار من الفم وبتحط مادة في المعدة بتمنع الأكل وبتحسس بالشبع ومالهاش أي آثار جانبية وأختي وافقت لأن كان نفسها تفرح وتلبس فستان الفرح زي أي عروسة.

 

وأشارت شقيقة ضحية عملية تكميم معدة، إلى أن معرفة الطبيب جاء بمحض الصدفة من خلال ظهور إعلان ممول أمام شقيقتها أثناء تصفح حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها فوجئت أن شقيقتها خرجت من غرفة العمليات وبها جرح قطعي بالبطن وتم إجراء عملية جراحية لها، ولم تخضع لعملية بالمنظار.

وأضافت: أختي خرجت من العمليات منيمها على بطنها علشان ما تعرفش.. وكانت طالعة تصوت وتقول فيه نار جوه بطني.. وفي حاجة بتشكني جوه وحاولنا نطمن عليها منه.. زعق فينا وقالنا فين فلوسكم.. وحطلها دبابيس.. ولما واجهته بيقولي أمال إحنا متفقين على إيه وأختي خرجت ونقلناها المستشفى  وتم حجزها في العناية المركزة إلي أن لفظت أنفاسها الأخيرة اليوم.

 

وتوفيت أميرة فتحي شبكة، ابنة قرية ميت حواي بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية، بعد 16 يوما داخل العناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي إثر تعرضها لمضاعفات صحية بعد إجرائها عملية تكميم