الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الأوقاف تقرر تغير اسم مسجد شنودة بالبحيرة لـ"عباد الرحمن" بعد إثارة الجدل

السبت 27/مايو/2023 - 10:35 ص
تغير اسم مسجد شنودة
تغير اسم مسجد شنودة بالبحيرة لـ"عباد الرحمن"

أثار مسجد شنودة في إحدى قرى مركز دمنهور التابع لمحافظة البحيرة جدلًا واسعًا على مواقع  التواصل الاجتماعي، وذلك عقب افتتاح مديرية الأوقاف له أمس الجمعة.

 

الأوقاف تقرر تغير اسم مسجد شنودة بالبحيرة لـ"عباد الرحمن" بعد إثارة الجدل 

 

 

ومن جانبه ، قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، إن  افتتاح مسجد شنودة  جاء ضمن 19 مسجدا تم افتتاحها ، مضيفًا، أن ضمن الـ19 مسجدا، يوجد 3 مساجد تفتتح في محافظة البحيرة؛ منهم مسجد عزبة شنودة، والعزبة اسمها كده، ويعيش بها مسلمون ومسيحيون وعلاقتهم جيدة للغاية، وكلمة عزبة سقطت من لوحة المسجد فأصبح اسمه مسجد شنودة، وبعد التواصل مع أهل العزبة أصروا على أن يبقى المسجد باسم العزبة للعلاقات الطيبة بينهم.


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه بعد إثار الجدل حول اسم المسجد تم التواصل مع أهل القرية وتغيير اسم المسجد من “شنودة” إلى مسجد “عباد الرحمن”.

 

وكانت قد شهدت مراكز أبو المطامير والدلنجات ودمنهور في محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، افتتاح 3 مساجد جديدة بتكلفة 3 ملايين و300 ألف جنيه وهي: باغوص الشرقي بقرية النمرية بمركز أبو المطامير على مساحة 160 مترًا وبتكلفة إجمالية 900 ألف جنيه.

 

كما تم افتتاح مسجد بهجت لاظ بقرية قمحة بمركز الدلنجات على مساحة 190 مترًا وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه، ومسجد شنودة بقرية نديبة بمركز دمنهور على مساحة 145 مترًا وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.