الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم للشباب.. الإكوادور تكتسح جزر فيجي وتتأهل إلى دور الـ16

الجمعة 26/مايو/2023 - 11:45 م
منتخب الإكوادور للشباب
منتخب الإكوادور للشباب

تأهل منتخب الإكوادور إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة بفوزه على جزر فيجي بنتيجة 9-0 اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

كأس العالم للشباب.. الإكوادور تكتسح جزر فيجي وتتأهل إلى دور الـ16

 

سجل أهداف منتخب الإكوادور كيندري بايز بالدقيقة (7)، وخوسي كلينجر بالدقيقة (34)، وجوستان كويرو "هدفان" في الدقيقتين (36، 45+6)، وآلان ميندا "هدفان" في الدقيقتين(66، 86)، وتومي تشامبا في الدقيقة (89)، وكريستوفر زامبورانو (هدفان، 90+6 من ركلة جزاء، و90+8).

 

بهذه النتائج، رفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، ليتأهل لدور الـ16 برفقة المنتخب الأمريكي الذي تصدر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط.

 

فيما ودع المنتخب السلوفاكي البطولة بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث، برفقة منتخب جزر فيجي، الذي فشل في حصد أي نقطة.
 

كاس العالم للشباب ..وفي ذات السياق تستضيف بطولة كأس العالم للشباب 2023، دولة الأرجنتين، بمشاركة 24 منتخبًا، بعدما كان مقررًا أن تستضيف دولة إندونيسيا البطولة قبل سحب التنظيم منها.


حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سحب تنظيم كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا من إندونيسيا بعد رفضها استضافة منتخب إسرائيل المشارك في البطولة.

 

ويتواجد في بطولة كأس العالم للشباب 2023، منتخبين عربيين وهما: منتخب العراق ممثلًا لقارة آسيا، وكذلك منتخب تونس ممثلًا لقارة إفريقيا.


وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبي تونس والعراق في مجموعة واحدة، رفقة منتخبي إنجلترا وأوروجواي. 


يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لثمن النهائي، ويتبعهما أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث في مجموعاتها، وتستمر المسابقة بعد ذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

 

وفي ذات السياق.. ظهر منتخب السنغال للشباب،ضمن منافسات كاس العالم للشباب تحت 20 سنه،  بمستوى متواضع للغاية على عكس المعتاد، ليحقق سلسلة من النتائج السلبية هذا العام.

 

كاس العالم للشباب ..تلقى السنغال الهزيمة في المباراة الأولى ضد منتخب اليابان بهدف دون رد، في المجموعة التي تضم بجانبهم المنتخب الكولومبي، ليفشل في احراز أي هدف، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية سلبياً، ليتذيل ترتيب المجموعة.