الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السلطات العراقية تبدأ تنفيذ خطة إستراتيجة للقضاء على فلول داعش

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:46 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف جهاز مكافحة الارهاب العراقي عن تنفيذ  أكثر من 150عملية أمنية خلال الأشهر الستة الماضية، مشيرا إلى الشروع في إعداد خطة استراتيجية للقضاء على فلول  داعش.   

 
ونقلت وكالة الأنباء العراقية اليوم الأحد عن المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان قوله إن "هذه العمليات أسفرت عن القبض على 250 إرهابيا من مستويات قيادية عليا، وقتل أكثر من 50 إرهابيا، في عمليات طالت أماكن تواجدهم في مناطق صحراوية، و جبلية ذات تضاريس قاسية جدا".


وأضاف أن العمليات  استندت على جهد استخباري كبير جدا، من قبل استخبارات الجهاز، وجمع المعلومات عن فلول عصابات داعش، وخاصة القادة من المستويات العليا الارهابية.

ولفت إلى أن المعلومات الاستخبارية كانت وافية ودقيقة جدا، حيث حددت بالضبط أماكن تواجد هؤلاء، إضافة إلى التنسيق مع التحالف الدولي في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية، وفي مجال الإسناد الجوي، بشكل أسفر عن القيام هذا العام بعمليات كبيرة جدا، استهدفت الفلول الارهابية.

وأضاف أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه جهاز مكافحة الارهاب باستمرار الضغط على عصابات داعش الإرهابية، وملاحقه ما تبقى من فلولهم، للقضاء عليهم، ولتأمين وتعزيز الانتصارات".

ولفت إلى أن "قيادة جهاز مكافحة الارهاب شرعت بإعداد استراتيجية لمكافحة الفكر المتطرف، والعصابات الإرهابية"، مشيرا إلى "الشروع بتطبيق هذه الاستراتيجية على أرض الواقع، من خلال القيام بعمليات نوعية وخاطفة
وسريعة، تستهدف الأماكن التي تتواجد فيها العناصر الإرهابية، خاصة في محافظات ديالى، وصلاح الدين، وكركوك، وكذلك  غرب الانبار، وفي مناطق حزام بغداد.

وشدد على "استمرار  جهاز مكافحة الإرهاب بالعمليات الأمنية، حتى تحقيق الأمن والأمان، وتعزيز  النصر الذي تحقق على عصابات داعش الارهابية"، كاشفاً عن "عمليات نوعية أخرى خلال الأيام المقبلة.