الثلاثاء 30 مايو 2023 الموافق 10 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من المشروعات التنموية بمركز إدكو

الجمعة 26/مايو/2023 - 08:10 م
مصر تايمز

قامت اليوم الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بجولة تفقدية بمركز ومدينة إدكو بحضور  كامل غطاس - السكرتير العام المساعد و محمد محجوب - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو والنائب/ محمد زين الدين - عضو مجلس النواب.


 

 نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من المشروعات التنموية بمركز إدكو


واستهلت جولتها بتفقد مشروع "سوق السمك الجديد" والمقام على مساحة تتجاوز ٤ آلاف م٢، والذي يتكون من ٧٦ محل مجهزين بكافة المرافق (كهرباء - مياه - صفايات صرف - حوض غسيل) وتبلغ مساحة المحل الواحد ٣.٥م × ٤م، كما يتضمن المشروع مباني ملحقة (مخزن + دورات مياه)، وتبلغ التكلفة الإجمالية ٨.٢ مليون جنيه ضمن مخطط تطوير وتجميل مدينة إدكو أحد برامج المشاركة المجتمعية لمشروع غرب دلتا النيل. 

هذا وقد أكدت نائب محافظ البحيرة علي أهمية المشروع من الناحية الإقتصادية والإجتماعية حيث سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء مركز إدكو والمراكز المجاورة، وكذا تنشيط قطاع الصيد وتجارة الأسماك بين المحافظة والمحافظات المجاورة ومنها الإسكندرية وكفر الشيخ، مشيرةً إلي أن مثل هذه المشروعات تعد من المشروعات ذات عائد اقتصادي جيد للعاملين بها مما يسهم فى تحسين مستوى المعيشة لهم ولأسرهم.

وأشارت إلي ضرورة إتاحة المشروع لكافة المواطنين وصغار التجار بالمحافظة من خلال التوعية بأهميته وتسهيل وتيسير الإجراءات وعمل حملات توعية بالتنسيق والتعاون بين الوحدة المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مشددةً على الالتزام بالمعايير المرتبطة بالحفاظ على البيئة والصحة والسلامة العامة والمظهر الحضاري للمركز. 

كما قامت د. نهال بلبع، بتفقد قطعة أرض مجاورة للمشروع المزمع إقامة "ساحة تخريد سيارات" عليها بمساحة ٤ أفدنة ويتكون المشروع من ساحة ومبنى إداري وغرفة حارس ودورات مياه، حيث وجهت بالإنتهاء من أعمال تسوية الأرض وتركيب أعمدة الإنارة والإلتزام بالمخطط الزمني للمشروع والمعايير والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق المستهدف منه وكذا الإلتزام بالمظهر اللائق وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين. 

وأستمعت لمطالب عدد من المواطنين، وأكدت لهم حرص محافظة البحيرة على تنفيذ كافة توجيهات القيادة السياسية بالعمل على خدمة وراحة المواطنين والتيسير عليهم والإلتزام بإتخاذ أي إجراء يكون من شأنه تحقيق المصلحة العامة