الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية

الجمعة 26/مايو/2023 - 04:06 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية وتخاذل المجتمع الدولي وفشله المتعمد في تطبيق القانون الدولي على الحالة في فلسطين المحتلة، لمواصلة ضم المزيد من الأرض الفلسطينية وسرقتها وتهويدها.

 

وأوضحت الوزارة ،في بيان لها اليوم، أن مشروع قانون ضم المحميات الطبيعية المقرر أن تناقشه ما تسمى "اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع" يوم الأحد المقبل، نتيجة مباشرة للفشل في حماية القانون الدولي.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية تناقلت أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع ستناقش مشروع قانون بضم حدائق ومحميات طبيعية، إضافة لنصب تذكارية فلسطينية، تقع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفرض القانون الإسرائيلي عليها، والتعامل معها كأنها في حدود الاحتلال.

 

ودانت الخارجية الفلسطينية ما تناقلته وسائل الإعلام العبرية حول مشروع القانون، معتبرة أن الاحتلال ماض في سن وتشريع المزيد من القوانين الاستعمارية العنصرية التي تكرس الاحتلال لأرض دولة فلسطين.

 

وبينت الوزارة أن تهاون المجتمع الدولي تجاه انتهاكات وجرائم الاحتلال يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وللقانون الإنساني الدولي، والتعامل باستخفاف مفضوح مع الشرعية الدولية والمطالبات الأممية والدولية بوقف إجراءاته أحادية الجانب.