الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مقرر لجنة الشباب يكشف أهم محاور جلسات الحوار الوطني

الخميس 25/مايو/2023 - 11:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن هناك تحديات كثيرة تواجه الشباب خلال ممارسة الرياضة في مصر، مشيرا إلى أنه تم الذهاب إلى  مختلف المحافظات لأخذ آراء الشباب على مستوى الجمهورية.


أضاف خلال لقائه مع  برنامج «كلمة السر»، أن ذوى الإعاقة من أولويات عمل لجنة الشباب بالحوار الوطني، لافتا إلى أن هناك تمثيلا لمختلف الطوائف داخل الحوار الوطني والتنسيقية قدمت رؤية لكل لجان الحوار، وتنفذ ذلك داخل التنسيقية منذ عام 2018 وهي كانت تجربة جادة قبل الحورا الوطني.


وأشار إلى أن ملف رواد الأعمال سنناقشه في الحوار الوطني، مؤكدا أن النشاط الطلابي متنوع وأصبح يناقش ويعمل في مجالات عديدة ولكنه يواجه البيروقراطية داخل الجامعة.


وتابع قائلا:« لدينا 5 ملايين و200 ألف مستفيد من مشروع تكافل وكرامة»، مشيرا إلى أن حل أزمة الزيادة السكانية في مصر يبدأ من النزول على أرض الواقع مع الشباب والأهالي.


وأكد أن الدور الرئيسي لمراكز الشباب هو الرياضة فقط، موضحا أنه يجب أن يكون هناك ملفات وأنشطة أخرى في تلك المراكز.
وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الشباب يطالب بمجلس قومي للشباب بدلا من تبعيته لوزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن من ضمن الملفات المهمة للشباب هو التمكين السياسي، والتغلب على المعوقات التي تواجه الشباب داخل مراكز الشباب.