الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الكرامة: المعارضة ممثلة بالتساوي مع الحكومة في مجلس أمناء الحوار الوطني

الخميس 25/مايو/2023 - 07:56 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد بيومي، أمين عام حزب الكرامة، وممثل الحزب بالحوار الوطني، إن فكرة الحوار الوطني، جاءت بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حفل إفطار الأسر المصرية، لافتا إلى أن الحوار الوطني هدفه الدولة في المقام الأول والوصول إلى توافق لحلول لمواجهة جميع الملفات والتحديات التي تواجه الدولة.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أهداف الحوار الوطني الحفاظ على الدولة المصرية ووضع الرؤى والحلول في جميع التحديات، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن العديد من سجناء الرأي بقرارات رئاسية هو نتاج الحوار.


ولفت إلى أن المعارضة ممثلة بالتساوي مع الحكومة في مجلس أمناء الحوار الوطني، موضحا أن الحوار الوطني يجب أن ينتصر للمواطن المصري، ويجب أن تستعيد الحكومة ثقة المواطنين.


وأوضح بيومي، أنه يجب على الحكومة ضخ سلع في البطاقات التموينية، لافتا إلى أن المناقشات حول النظام الانتخابي في الحوار الوطني جادة بشأن تطبيق نظام القائمة المطلقة أو النسبية.


وتابع أنه يمكن الطعن على القائمة المطلقة دستوريا، موضحا أن القائمة المطلقة لا تمثل كل الأحزاب وكل الفئات، كما أن القائمة النسبية يمكن أن تمثل أحزاب المعارضة بشكل أفضل.
كما أكد أن الحوار الوطني يجب أن يكون في حالة دائمة بالمجتمع، مشددا على أنه لابد أن يكون هدفه الوطن والمواطن في مختلف المجالات.