السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

زراعة 14 ألف و 497 شجرة بشوارع وميادين أبو المطامير

الخميس 25/مايو/2023 - 02:10 م
مصر تايمز

 إستمراراً لمتابعة مبادرة رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون شجرة" والتي تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

 

زراعة 14 ألف و 497 شجرة بشوارع وميادين أبو المطامير 

 

وطبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي، فقد تم زراعة ٢٥٩ ألف و٨٤٦ شجرة مثمرة وغير مثمرة بمدن ومراكز المحافظة، منهم  14 ألف و 497 شجرة بمركز ومدينة أبو المطامير

حيث قام اللواء محمد عيسى عمار _ رئيس مركز ومدينة ابو المطامير بمحافظة البحيرة، يرافقه م. شريف الاصور - مدير قسم التشجير  بمتابعة أعمال التشجير بشوارع المدينة وأعمال غسيل الأرصفة وقص وتقليم  الأشجار  وري الأشجار، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة

يأتي ذلك في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي من ضمنها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ والكوارث الطبيعية في جميع البلدان، وتعزيز القدرة على التكيف مع تلك الأخطار بحلول عام ٢٠٣٠.

هذا وأكدت الدكتورة / نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على أهمية المبادرة ودورها فى نشر الوعي البيئي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من خلال تغيير السلوكيات وحث المواطنين على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.