الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"عيار 21 مفاجأة".. انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر

الخميس 25/مايو/2023 - 12:17 م
مصر تايمز

أسعار الذهب اليوم.. سجل سعر الذهب بدون مصنعية، انخفاضاً منتصف تعاملات اليوم، ووصل سعر عيار 21، 2365 جنيها، مقابل 2390 جنيها في بداية التعاملات بانخفاض قدره 25 جنيها دفعة واحدة، فيما انخفض سعر الجنيه الذهب 160 جنيه دفعة واحدة، خلال تعاملات اليوم الخميس.

 

"عيار 21 مفاجأة".. انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر

 

 أسعار الذهب اليوم.. وشهد سعر الجنيه الذهب هبوط في السوق المصري بتعاملات اليوم الخميس بحوالي 160 جنيها بسبب انخفاض سعر الذهب مما ينعكس على سعر الجنيه الذهب، والذي يسجل 18880 جنيها بدون إضافة مصنعية أو رسوم على الذهب، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 ، 2720 جنيهاً، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 2040 جنيهاً.
 

 

جولد بيليون: الذهب يخسر 120 دولار منذ أعلى مستوى سجله عند 2080 دولار
 

 

 أسعار الذهب اليوم.. تراجع الذهب من جديد في الأسواق العالمية ويقترب من مستوى الدعم 1950 دولار للأونصة، وتركز الأسواق على محادثات سقف الديون الأمريكية وتصريحات أعضاء الفيدرالي التي أعادت الذهب إلى الهبوط من جديد متخلياً عن أي دعم من أزمة الديون الأمريكية.
 

 أسعار الذهب اليوم.. انخفضت أسعار الذهب الفورية خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي بنسبة 0.7% ويتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 1958 دولار للأونصة ليشهد بهذا الذهب انخفاض لخمسة جلسات في 6 أيام، بحسب التحليل الفني لجولد بيليون، ومنذ تسجيل الذهب لأعلى مستوى تاريخي عند 2080 دولار للأونصة مطلع هذا الشهر فقد أكثر من 120 دولار وانخفض بنسبة 5.9%، في ظل تزايد التوقعات أن التضخم الحالي في الولايات المتحدة يتطلب المزيد من عمليات رفع الفائدة وهو الأمر السلبي بالنسبة للذهب الذي لا يقدم لحائزيه عائد مقارنة مع السندات الحكومية الأمريكية.

 

 أسعار الذهب اليوم.. لم يتمكن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومكارثي من التوصل إلى اتفاق بشأن كيفية رفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار قبل 10 أيام فقط من تعثر محتمل يمكن أن يغرق الاقتصاد ولكن تعهدا بمواصلة الحديث.

 

 أسعار الذهب اليوم.. وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أضافت إلى إلحاح الموقف بالقول إنه "من المحتمل جدًا" الآن أن ينفد النقد الكافي من وزارتها في أوائل يونيو بينما أشارت وكالة موديز العالمية أن تخلف الحكومة الامريكية عن السداد يمكن أن ينتج عنه خسارة أكثر من 7 مليون أمريكي لعملهم وخسائر تصل إلى 10 تريليون دولار من ثروة القطاع العائلي.


 أسعار الذهب اليوم.. وبالرغم من التوتر المتعلق بمحادثات سقف الدين الأمريكي والذي كان من المفترض أن يدعم أسعار الذهب كملاذ آمن، إلا أن الذهب استمر في التراجع بشكل كبير خلال جلسة اليوم متأثراً بتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي.

 

صرح نيل كاشكاري رئيس الفيدرالي في مينيابوليس أنه على البنك الاستمرار في محاربة التضخم والذهاب بالفائدة بأعلى من 6% من أجل إعادة التضخم إلى مستهدف البنك عند 2%، وأشار رئيس الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد أن سوق العمل لا يزال قوي وأشار إلى ضرورة ارتفاع معدل الفائدة مجدداً بـ 50 نقطة أساس.


تداول الذهب على انخفاض منذ بداية الاسبوع متجاهلًا مفاوضات سقف الديون المستمرة وفي المقابل استمر تركيز المعدن النفيس على التصريحات التي أدلى بها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي والتي تتعارض مع فحوى خطاب رئيس البنك باول الأسبوع الماضي.

 

 

سعر الدولار اليوم الخميس مقابل الجنيه المصري في البنوك الحكومية والخاصة


 

سعر الدولار.. واصلت أسعار صرف الدولار استقرارها مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات الخميس في البنوك المصرية، حيث سجل سعر الدولار في بنك مصر، أمام الجنيه المصري، 30.75 جنيه للشراء، و 30.85 للبيع، وشهد سعر الدولار في بنك القاهرة، مقابل الجنيه المصري، 30.85 جنيه للشراء، و30.95 للبيع.

 

حقق سعر الدولار في بنك البركة، أمام الجنيه المصري، 30.85 جنيه للشراء، و 30.95 للبيع، بينما بلغ سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري، مقابل الجنيه المصري، 30.75 جنيه للشراء، و 30.85 للبيع.

 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي، مقابل الجنيه المصري، 30.85 جنيه للشراء، و30.95 للبيع، وبلغ سعر الدولار في بنك الإسكندرية، أمام الجنيه المصري بـ 30.85 جنيه للشراء، و 30.95 للبيع.