الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الصور الأولى لسفينة البضائع XIN HUI TONG 23 لمنطقة الانتظار بغاطس السويس

الخميس 25/مايو/2023 - 12:14 م
مصر تايمز

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن  أعمال الإنقاذ البحري نجحت في التعامل باحترافية مع عطل طارئ لماكينات سفينة البضائع   XIN HAI TONG 23 ؛ خلال عبورها  للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من السعودية ومتجهة إلى مصر،و يجري الآن قطر السفينة للغطس الخارجي للسويس بواسطة ثلاث قاطرات. 

يبلغ طول السفينة التي ترفع علم هونج كونج 190 مترا، وعرضها  32 مترا، وحمولتها 34 ألف طن.

 وأوضح رئيس الهيئة أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بعطل ماكينات السفينة ورباطها في الكيلومتر  157 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بفريق الإنقاذ البحري و ثلاث قاطرات لقطر السفينة شملت كل من القاطرة عزت عادل بقوة شد 160 طن و  القاطرات السويس ١ والسويس ٢ بقوة شد 75 طن لكل منهما لبدء عملية توصيل القاطرات بالسفينة وقطرها للغطس الخارجي، إلا أن تعطل ونش السفينة وعدم إمكانية رفع المخطاف أعاق استكمال إجراءات التوصيل بالقاطرات وبعد إصلاح عطل الونش تم رفع المخطاف مرة أخرى واستئناف عملية توصيل القاطرات ثم قطرها.
 ‏
ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة في القناة من الاتجاهين  فور الانتهاء من قطر السفينة للغطس كإجراء احترازي لتأمين الملاحة.

وأوضح الفريق ربيع على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.