السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء رشوان: لسنا مؤسسة برلمانية إنما دورنا المناقشة فقط

الخميس 25/مايو/2023 - 12:00 م
مصر تايمز

أكد الدكتور ضياء رشوان المنسق العام خلال كلمته فى لجنة التعليم تحت عنوان التعليم قبل الجامعى على أن حالة أستغرقت عاما لكى يفتح كافة القنوات المغلقة وإزالة الصدأ الطويل ومن هنا كان هذا الحوار بالفعل وسنسعى جاهدا على استمراره بالدستور.

ضياء رشوان: لسنا مؤسسة برلمانية إنما دورنا المناقشة فقط


وأضاف ان اهمية الحوار لاتقف عند الاستجابة فقط انما حين وجه الرئيس السيسى لمصطفى مدبولى بشأن أعداد مشروع القانون لانشاء المجلس الوطنى للتعليم على الفور امر بعرضه ومناقشته فى الحوار قبل أن يقوم بواجبه الدستورى. 


وأوضح رشوان ان بعد الانتهاء من مناقشة مشروع القانون المتعلق بالمجلس الوطنى للتعليم سيتم توزيعه على الحضور مضيفا سيتم تخصيص جلسة محددة سنعلن عنها قريبا مؤكد نحن لسنا مؤسسة برلمانية انما دورنا هو المناقشة فقط والرئيس السيسى أعطى لنا هذا الحق وفور الانتهاء سيرفع اليه مرة اخرى. 


وتختم اليوم الخميس فعاليات جلسات الأسبوع الثاني من الجلسات النقاشية في الحوار الوطني، حيث تنعقد جلسات المحور المجتمعي.


وتعقد جلسات المحور المجتمعي ضمن فعاليات جلسات الأسبوع الثاني من الجلسات النقاشية للحوار الوطني، ويتناول النقاش حول موضوعات غاية في الأهمية، حيث تعقد لجنة التعليم في الحوار الوطني جلستها بعنوان "التعليم ما قبل الجامعي" وما هي الأولوية القصوى في تطوير العملية التعليمية؟"، بينما تناقش لجنة القضية السكانية ملف "تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية" وهل تمثل الزيادة السكانية إشكالية حقيقية لمصر".