الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء رشوان: تخصيص جلسة لمناقشة قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم

الخميس 25/مايو/2023 - 11:45 ص
مصر تايمز

علق الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، معلقا على كلمة الدكتور جمال شيحة مقرر لجنة التعليم حول استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي الفورية لاستمرار أشراف القضاء على الانتخابات بأنها أعادت الروح للحوار الميت اكلينيكا بحسب وصفه، مؤكدا أن الحوار لم يفقد النبض قط  ولم يمت اكلينيكا.

ضياء رشوان: تخصيص جلسة لمناقشة قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم

 

وأشار "رشوان" فى كلمته بالجلسة الافتتاحية الأولى للجنة التعليم بالحوار الوطني،  أن الاستعداد للحوار استغرق عاما لفتح الابواب المغلقة والقنوات المسدودة وازالة الصدأ الطويل الذي عطل البلد فى كثير من المناحي ، مشددا أن الحوار سيقوم وسيكون حالة مستمرة فى مصر ومنظمة ومستمرة بالدستور والقانون .


وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أن الأمر لم يقف عند استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاقتراح استمرار اشراف القضاء على الانتخابات، ولكنه  وجه أمس رئيس الوزراء باعداد مشروع قانون انشاء المجلس الوطني الاعلي للتعليم والتدريب، وارسالة للحوار  ومناقشته قبل ارساله للبرلمان.


وأضاف "رشوان" سيتم تخصيص جلسة خاصة لمناقشته داخل لجنة التعليم بالحوار، موضحا أنه متعلق بكل انواع التعليم والمراحل التعليمية المختلفة، موضحا أن  الحوار ليس مؤسسة برلمانية ولكن نبدي ارائنا حول مشروع القانون لرفعه لرئيس الجمهورية ومن ثم ارسالة لمجلس النواب.

 

وتعقد جلسات المحور المجتمعي ضمن فعاليات جلسات الأسبوع الثاني من الجلسات النقاشية للحوار الوطني، ويتناول النقاش حول موضوعات غاية في الأهمية، حيث تعقد لجنة التعليم في الحوار الوطني جلستها بعنوان "التعليم ما قبل الجامعي" وما هي الأولوية القصوى في تطوير العملية التعليمية؟"، بينما تناقش لجنة القضية السكانية ملف "تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية" وهل تمثل الزيادة السكانية إشكالية حقيقية لمصر".