الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

جمال شيحة: الحوار الوطني حوار حقيقي فيه الرأي والرأي الآخر

الخميس 25/مايو/2023 - 11:39 ص
مصر تايمز

أكد الدكتور جمال شيحة مقرر لجنة التعليم في الحوار الوطني إن الجلسات النقاشية كشفت عن أهمية هذا الحوار الذي يسعى إلى الخروج بنتائج إيجابية تسهم في بناء هذا المجتمع.

جمال شيحة: الحوار الوطني حوار حقيقي فيه الرأي والرأي الآخر

 

وأشاد شيحة خلال كلمته في جلسة التعليم ما قبل الجامعي بتوصيات مجلس أمناء الحوار الوطني والتي كان على رأسها توصية أن تكون الانتخابات تحت رعاية قضائية كاملة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستجابة السريعة باعتماد هذه التوصية التي كانت بمثابة عودة الروح للحوار الوطني بعدما ظن البعض أنه مات اكلينيكا.

 

وأشار مقرر لجنة التعليم إلى أن الجلسة الافتتاحية أكدت أن هذا حوار حقيقي فيه الرأي والرأي للأخر لتكون العافية في هذا الحوار الذي ينتظره الشعب كله.

 

وتعقد جلسات المحور المجتمعي ضمن فعاليات جلسات الأسبوع الثاني من الجلسات النقاشية للحوار الوطني، ويتناول النقاش حول موضوعات غاية في الأهمية، حيث تعقد لجنة التعليم في الحوار الوطني جلستها بعنوان "التعليم ما قبل الجامعي" وما هي الأولوية القصوى في تطوير العملية التعليمية؟"، بينما تناقش لجنة القضية السكانية ملف "تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية" وهل تمثل الزيادة السكانية إشكالية حقيقية لمصر".