الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس هيئة قناة السويس: نمتلك خبرات تمكننا من التعامل مع حوادث الجنوح (فيديو)

الخميس 25/مايو/2023 - 11:31 ص
مصر تايمز

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المصرية، إن عطلًا وقع في السفينة "شين هاي تونج" الساعة 3:50 فجر اليوم، وهي سفينة تحمل علم "هونج كونج"، قادمة من السعودية، تقل 34 ألف طن من البضائع.

 

رئيس هيئة قناة السويس: نمتلك خبرات تمكننا من التعامل مع حوادث الجنوح (فيديو)

 

وأضاف "ربيع" في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه عندما حدث عطل بالسفينة جنحت على الضفة الشرقية، لافتًا إلى أنه يتم المتابعة دائما مع السفن من خلال سير قاطرات بجوارها، وأنه في حالة حدوث عطل تقوم القاطرة المصاحبة بالسيطرة على السفينة لكي لا يتفاقم الموقف، إلى حين وصول القاطرات الأخرى.

 

وتابع أنه تمت السيطرة على السفينة، وبدأ قطرها الساعة 7:45 صباحًا وفي غضون دقائق سوف تعود حركة الملاحة بقناة السويس إلى طبيعتها.

 

وأوضح أنه تم قطر السفينة، وتم إنهاء الموقف في خلال ثلاث ساعات، والقناة الآن على وشك عودة القوافل إلى طبيعتها.

 

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس الجديدة أثرت تأثير إيجابي جداً على سيولة حركة الملاحة، كما أن العاملين بالهيئة اكتسبوا خبرات كبيرة في التعامل مع مثل هذه المواقف باحترافية عالية.

 

وأكد أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير كل القدرات والإمكانات للقناة، والتعاقدات على القاطرات والكراكات، قائلاً: "كل ما يتم طلبه يتم الاستجابة له"، مضيفاً "لدينا من الكوادر البشرية والمعدات والأجهزة ما يمكننا من التعامل باحترافية مع هذه المواقف".